أنقرة تحذرواشنطن من أن تضحي بعلاقاتها مع تركيا - الرباط بريس أنقرة تحذرواشنطن من أن تضحي بعلاقاتها مع تركيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    أنقرة تحذرواشنطن من أن تضحي بعلاقاتها مع تركيا



    حذرت أنقرة اليوم الثلاثاء ( 9 غشت ) واشنطن من التضحية بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، إذا لم تسلم الولايات المتحدة  الداعية "فتح الله غولن" الذي تتهمه تركيا  بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليوز، وفق ما ذكره الاعلام التركي .

    وقال وزير العدل التركي " بكير بوزداج" في تصريحات بثت على التلفزيون التركي الرسمي "إذا لم تسلم الولايات المتحدة غولن فإنها ستضحي بعلاقاتها مع تركيا من أجل إرهابي".

    وأوضح "بوزداج " أن المشاعر المعادية لأميركا بلغت ذروتها بسبب الخلاف بين الدولتين بشأن تسليم خصم الرئيس رجب طيب أردوغان".

    من جانبها أكدت واشنطن أنها " تحتاج لأدلة واضحة على تورط "غولن "في محاولة الانقلاب، وأنه يجب السماح لعملية التسليم العادية أن تأخذ مجراها، وأن تكون طبقا للمساطر القانونية المعمول بها في الولايات المتحدة الامريكية."

    يشار الى أن " غولن" الذي يعيش في منفاه الاختياري بولاية بنسلفانيا سبق أن نفى تورطه في محاولة الانقلاب ، معتبرا أن "أردوغان " يستغل الحادث لتصفية حسابات سياسية معه ، حسب تعبيره . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى