إسرائيل تخطط لبناء مشروع استيطاني وسط الخليل - الرباط بريس إسرائيل تخطط لبناء مشروع استيطاني وسط الخليل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    إسرائيل تخطط لبناء مشروع استيطاني وسط الخليل




    تعكف إسرائيل على التحضير  لبناء وحدات استيطانية جديدة، على أراضي الفلسطينيين، وسط مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

    وكشفت صحيفة "هآريتس" الإسرائيلية أن "الحكومة الإسرائيلية تخطط لبناء وحدات سكنية جديدة في مستوطنة وسط مدينة الخليل"، مشيرة أنه "تتم في هذه الأيام بلورة خطة بناء لهذه الوحدات الاستيطانية".

    وأوضحت أن "وزير الدفاع السابق موشيه يعالون، أصدر قبل عدة أشهر تصريحا لبناء الوحدات في منطقة (h2) الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية".

    ويوجد في المنطقة المستهدفة حاليا، نقطة (موقع) "ميتكانيم" العسكرية، والواقعة بين الحي اليهودي "افراهام افينو" و"شارع الشهداء" وسط الخليل، وتقدر بمساحة دونمين إثنين، بحسب الصحيفة.

    وفي تعليقها على الموضوع، أوردت صحيفة القدس العربي نقلا عن، الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه "لم يعرف بعد عدد الوحدات السكنية المنوي بناؤها، والمساحة التي ستقع فيها".

    يذكرُ أن المنطقة المشار إليها، من المناطق الواقعة وسط مدينة الخليل، والخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشهدت تلك المنطقة ومحيطها، هجمات فلسطينية عديدة ضد المستوطنين وجيش الاحتلال خلال السنوات الأخيرة.

    ويعد الاستيطان مخالفا للقوانين الدولية، كما تؤكد الأمم المتحدة دائما، أن البناء الاستيطاني في الأراض المحتلة عام 1967 غير شرعي، كما يحظى بشجب دولي عام.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى