ليبيا..البرلمان يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق - الرباط بريس ليبيا..البرلمان يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    ليبيا..البرلمان يرفض منح الثقة لحكومة الوفاق


    رفض البرلمان الليبي المنتخب في جلسة بمدينة طبرق اليوم الاثنين ( 22 غشت ) ، منح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، مقترحا إعادة تشكيل الحكومة الليبية من جديد .
    وذكرت وسائل الإعلام الليبية أن "مجلس النواب منح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فرصة أخيرة لتشكيل حكومة مصغرة، كما طالب عضوي المجلس الرئاسي عمر الأسود وعلي القطراني الالتحاق بالمجلس الرئاسي فورا.
    وأفادت قناة  "سكاي نيوز عربية"  وفق مصادرها الخاصة "أن جلسة مجلس النواب كانت مكتملة النصاب، وحضرها أكثر من 100 نائب طالبوا بتشكيل حكومة جديدة أو حكومة مصغرة.
    وأشارت مصادر القناة إلى وصول المئات من المواطنين من مدن غربي ليبيا للمشاركة في مظاهرات ضد المجلس الرئاسي، بالتزامن مع انعقاد الجلسة.  
    وكان نواب داعمون للاتفاق السياسي قد طالبوا في بيان نشره عضو مجلس النواب، "مصطفى أبو شاقور"، على صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك"، بعقد جلسات برلمانية صحيحة النصاب بحضور مراقبين، تتهيأ فيها الظروف الديمقراطية الآمنة، بعيدا عن التخوين والتشويه والتهديد.
    كما طالبوا في البيان بإعلان جدول أعمال متفق عليه، إلى جانب نقل الجلسات على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى أهمية الالتزام باللائحة الداخلية في إصدار القوانين والقرارات، ومنع دخول من لا يحق لهم في التواجد بمقر مجلس النواب والمرافق التابعة له.
    يذكر أن  حكومة الوفاق الوطني قد ولدت  بموجب اتفاق سلام وقعه برلمانيون ليبيون في ديسمبر 2015 برعاية الأمم المتحدة، واختار تشكيلتها المجلس الرئاسي الليبي، وهو مجلس منبثق عن الاتفاق ذاته ويضم 9 أعضاء يمثلون مناطق ليبية مختلفة، إذ يترأس السراج المجلس الرئاسي أيضا إلى جانب رئاسته لحكومة الوفاق.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى