نيجيريا ..بوكو حرام تقتل 10 أشخاص وتخطف النساء و الأطفال - الرباط بريس نيجيريا ..بوكو حرام تقتل 10 أشخاص وتخطف النساء و الأطفال - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    نيجيريا ..بوكو حرام تقتل 10 أشخاص وتخطف النساء و الأطفال



    أقدمت جماعة "بوكو حرام "المتطرفة ، الأحد ( 21 غشت )،  على قتل 10 اشخاص وخطف 13 امرأة في قرية قريبة من مدينة "شيبوك" التي خطف فيها المسلحون اكثر من 200 تلميذة في 2014، وفق ما أفادت به سكاي نيوز عربية .
    وقالت "رويترز" وفق مصادرها " ان مسلحي بوكو حرام وصلوا الى قرية "كوبريفو" وأطلقوا النار على قرويين كانوا نائمين ونهبوا منازل واحرقوها قبل ان يفروا وقد خطفوا 13 امرأة وطفلا.

    وأكد سكان قرية مجاورة وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس" ان "مقاتلي بوكو حرام كانوا يستقلون أربع دراجات نارية وأطلقوا النار على المنازل فيما كان الناس نائمين"، واضافوا "لقد احرقوا كل شيء بعدما سرقوا مؤونة الغذاء والماشية وخطفوا نساء واطفالا".

    واكد "ايوب الامسون" الزعيم المحلي في مدينة شيبوك التي تبعد 20 كلم من القرية المستهدفة، ان 13 شخصا خطفوا خلال الهجوم، لافتا الى انهم 7 نساء و5 فتيان وطفلة.

    يذكر أنه في 2014 تعرضت قرية "كوبريفو" لتدمير كامل بهجوم سابق لإرهابيي بوكو حرام ، واضطر سكانها الى الفرار، وبعدها بعام، سيطر الجيش النيجيري مجددا على القرية واعاد سكانها بناء منازلهم.

    ورغم المجهودات العسكرية التي يقوم بها   الرئيس النيجيري محمد بخاري الا أنه لا يزال المتطرفون يسيطرون على العديد من المناطق في شمال شرق نيجيريا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى