تركيا تتعهد بتطهير حدودها من عناصر "داعش" - الرباط بريس تركيا تتعهد بتطهير حدودها من عناصر "داعش" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    تركيا تتعهد بتطهير حدودها من عناصر "داعش"


    قطعت تركيا تعهدا بتطهير حدودها من متشددي تنظيم داعش اليوم الاثنين ( 22 غشت )  بعد أن قتل انتحاري يشتبه بأنه على صلة بالتنظيم 54 شخصا بينهم 22 طفلا في حفل زفاف كردي.
    وقال الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" " إن الهجوم نفذه انتحاري يتراوح عمره بين 12 و14 عاما "مضيفا "أن الأدلة الأولية تشير بإصبع الاتهام إلى داعش ".
    وحسب ما نقلته رويترز قال مسؤول أمني رفيع المستوى " أن العبوة المستخدمة هي من نفس النوع الذي استخدم في هجوم انتحاري في يوليو تموز 2015 في بلدة سروج الحدودية وفي التفجير الانتحاري الذي وقع في أكتوبر 2015 مستهدفا تجمعا لناشطين مؤيدين للأكراد في أنقرة. "
    ومن جهته أوضح وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" اليوم الاثنين أن " منطقة الحدود مع سوريا يجب "تطهيرها تماما" من مقاتلي تنظيم داعش ، وان أنقرة ستواصل دعم العمليات في المعركة ضد المتشددين".
    وقال قيادي كبير في المعارضة السورية إن مقاتلي المعارضة يستعدون لشن هجوم لاستعاد بلدة جرابلس السورية التي تقع على الحدود مع تركيا من قبضة داعش في خطوة من شأنها أن تبدد آمال الأكراد في توسيع نطاق سيطرتهم في المنطقة.

    يذكر أن  تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش أصبحت "الهدف رقم 1" بالنسبة للمتشددين بسبب تحركاتها لوقف المجندين الذين يسافرون عبر تركيا ومنها عبر منطقة الحدود البالغ طولها 800 كيلومتر إلى سوريا للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي  .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى