قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على مواقع جديدة بسرت - الرباط بريس قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على مواقع جديدة بسرت - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على مواقع جديدة بسرت





    أفاد  مركز إعلام "عملية البنيان المرصوص" أن قوات الحكومة تقدمت  في وسط "سرت" (على بعد 450 كلم شرق طرابلس)، وسيطرت على مواقع كان يحتلها تنظيم داعش، لكن التنظيم يبدي مقاومة شرسة  معاقله الأخيرة.
    وقال المركز الإعلامي التابع لحكومة الوفاق، في بيان  له "سجلت قواتنا اليوم انتصارا جديدا على فلول داعش في سرت حيث تمكنت من تمشيط مناطق جديدة وإحكام السيطرة عليها أمام مقاومة يائسة".

    وأوضح ان "قواتنا أحكمت اليوم السيطرة على حي 200 وحدة سكنية بمركز المدينة، بعد قصف بالمدفعية الثقيلة، حيث تقدمت بالمدرعات على الحي وتعاملت مع قناصة حاولوا إعاقة تقدمها".

    وأضاف أن "أهم المواقع التي سيطرت عليها قواتنا اليوم هي مقر الأمن الداخلي سابقاً الذي كان داعش يستخدمه سجنا، كذلك مقر ديوان الحسبة، وحي "الناقة، وشارع "دبي"، وبعض المواقع الأخرى. أحبطت قواتنا تقدم سيارتين مفخختين باتجاه خطوطنا الأمامية حيث قامت قواتنا على الأرض بتفجيرها دون خسائر في صفوفنا".

    دعم الطيران الأمريكي

    وقال البيان ان "طيران الدعم الدولي نفذ ضربتين جويتين على مواقع للقناصة” في اشارة الى الطيران الأمريكي.
    ولا يزال تنظيم داعش يسيطر  على عدة أحياء بينها الحي 1 في شمال المدينة على الساحل والحي 3.
    وأوقعت هذه المعارك 12 قتيلا على الأقل و85 جريحا في صفوف قوات حكومة الوفاق وفق مصادر طبيبة في مستشفى مصراته التي تقع على بعد 200 كلم الى الشرق من طرابلس، وحيث يوجد مقر قيادة العمليات.

    يذكرُ أن قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً في 12 مايو، عمليتها لاستعادة المدينة التي سيطر عليها الجهاديون في يونيو 2015.
    وبحسب القيادة الاميركية لافريقيا (افريكوم)، فقد شن سلاح الجو الامريكي 65 غارة منذ بداية تدخله في معركة سرت، في مطلع شهر غشت الحالي  وتستمر حتى 19 منه.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى