واشنطن وسيول تشرعان في مناوراتهما العسكرية والشمالية تتوعد - الرباط بريس واشنطن وسيول تشرعان في مناوراتهما العسكرية والشمالية تتوعد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    واشنطن وسيول تشرعان في مناوراتهما العسكرية والشمالية تتوعد



    بدأ عشرات آلاف العسكريين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم  الاثنين مناورات عسكرية للتصدي لهجوم من كوريا الشمالية، ردت عليها "بيونغ يانغ" بالتهديد بشن ضربة نووية استباقية.

    وتعد  المناورات السنوية المعروفة باسم "اولشي فريدوم" محاكاة على الكمبيوتر يشارك فيها خمسون ألف عسكري كوري جنوبي وثلاثون ألف عسكري أمريكي.

    وتثير هذه المناورات كل سنة تشنجا في شبه الجزيرة الكورية، غير انها تجري هذه السنة في ظل تصاعد التوتر بين الكوريتين.

    وأجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الرابعة في يناير، أعقبتها بعدة عمليات إطلاق صواريخ، يرى بعض الخبراء أن العلاقات بين الكوريتين لم تشهد منذ السبعينيات حدة التوتر التي تسيطر عليها اليوم.

    وزاد حجم التوتر بين البلدين  مع فرار أعداد من الكوريين الشماليين أبرزهم المسؤول الثاني في سفارة كوريا الشمالية في بريطانيا الذي أعلن عن انشقاقه الأسبوع الماضي.

    وحذر مسؤول في وزارة التوحيد الكورية الجنوبية الأحد من احتمال قيام "بيونغ يانغ" بتدبير اعتداءات أو بالتخطيط لقتل منشقين أو ناشطين ضدها في كوريا الجنوبية.

    وتحاكي المناورات السنوية الكورية الامريكية عملية اجتياح كورية شمالية وتؤكد "واشنطن" و"سيول" أن هدفها الأساس تعزيز القدرات الدفاعية لكوريا الجنوبية ضد أي تهديد محتمل من الخارج.

    إلا أن  كوريا الشمالية، تعتبر أن أي تحرك عسكري غربي في شبه الجزيرة الكورية، يعتبر تهديدا لها،  حيث أعلن الجيش الشعبي الكوري في بيان أن الوحدات المتمركزة على الحدود "جاهزة تماما لشن ضربات وقائية ضد كل القوات الهجومية المعادية المشاركة" في التدريبات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى