بريطانيا تقرر إنشاء وحدات خاصة داخل السجون لإيواء المتطرفين - الرباط بريس بريطانيا تقرر إنشاء وحدات خاصة داخل السجون لإيواء المتطرفين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 22 أغسطس 2016

    بريطانيا تقرر إنشاء وحدات خاصة داخل السجون لإيواء المتطرفين


    أكدت وزيرة العدل البريطانية" ليز تراس" اليوم الاثنين ( 22 غشت ) على " أن  وزارتها قررت إنشاء وحدات خاصة داخل السجون تخصص للسجناء والمعتقلون المتطرفون حتى لا يصيبوا نزلاء آخرين بعدوى التطرف ."
    وقالت الوزيرة البريطانية "أنها ستعزز آليات مراقبة "رجال الدين" المسلمين الذين يزورون هذه المؤسسات الإصلاحية بحكم عملهم، وتزيل الكتب التي تدعو إلى التشدد من رفوف المكتبات التابعة للسجون."
    ومن جهتها رفضت المعارضة هذه الإجراءات، وأبدت تخوفها من تحول نزلاء مدانين بجرائم عادية إلى "أبطال"  إرهابيين  بعد اعتناقهم أفكارا متطرفة.
    وفي هذا السياق قال اللورد "أشيسون لشبكة BBC  "" إن هذه السجون تشهد نوعا من الخجل المؤسسي فيما يخص التصدي للأفكار المتطرفة في السجون البريطانية إذ إن موظفي هذه السجون يخشون من اتهامهم بأنهم "عنصريون".

    وأضاف "أشيسون" أن المتطرفين حاولوا جعل موظفي السجون يغادرون مواقعهم خلال صلاة الجمعة".
    وتابع قائلا  "إنه يمكن تطبيق هذا الإجراء من خلال إنشاء وحدات خاصة في السجون ذات الإجراءات الأمنية الشديدة بحيث يعزل السجناء المتطرفون بشكل تام عن بقية النزلاء الآخرين".
    ومضى قائلا  إن مصلحة إدارة السجون في إنجلترا وويلز "أبعد ما تكون عن التعامل بفعالية فيما يخص فهم التطرف الإسلامي والتعامل بشكل مناسب معه".
    وخلص اللورد البريطاني الى إنه "يجب تغيير هذا الواقع لحماية موظفي السجون، والسجناء، والمجتمع الأوسع. لقد قدمنا عشرات التوصيات تحقيقا لهذا الهدف".
    ومن جانبه أكد "دانييل ساندفورد " على "أن إنشاء وحدات خاصة لا يخلو من مخاطر، مستشهدا بأن تجميع سجناء منظمة الجيش الإيرلندي السري الذين كانوا يحاربون الحكومة البريطانية في التسعينيات من القرن العشرين في سجن "وايت مور" جعلهم يراكمون نفوذا واسعا داخل السجن ومن ثم تمكنوا من الهرب في نهاية المطاف."
    يذكر أن موقف وزيرة العدل البريطانية يأتي في أعقاب نشر تقرير خلص إلى أن هناك تفشي  نوع من اللامبالاة اتجاه  التطرف الإسلامي في السجون البريطانية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى