ترامب رسميا قائدا لسفينة الجمهوريين إلى البيت الأبيض - الرباط بريس ترامب رسميا قائدا لسفينة الجمهوريين إلى البيت الأبيض - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 20 يوليو 2016

    ترامب رسميا قائدا لسفينة الجمهوريين إلى البيت الأبيض





    أعلن الحزب الجمهوري الأميركي رسميا في اليوم الثاني من مؤتمره المنعقد في كليفلاند في ولاية أوهايو أمس الثلاثاء أن رجل الأعمال الثري والمثير للجدل دونالد ترامب سيكون مرشحه الى البيت الأبيض في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبرالمقبل.

    وسعى ترامب في اليوم الأول من المؤتمر إلى إعادة اللحمة الى الحزب بعد الإنقسامات التي واكبت ترشيحه منذ العام الماضي،  وقال متوجها الى مندوبي الحزب "سوف نفوز".

    وقدم ترامب زوجته ميلانيا في مداخلة قصيرة لتدلي بدورها  بكلمة أمام المؤتمرين، ليظهر  المليادرير المثير للجدل ثقته بالفوز رغم التشنج والانقسامات العلنية.

    وكسر ترامب التقاليد بقدومه إلى المؤتمر قبل تسميته رسميا، وخاطب حشدا كان قبل ساعات أطلق هتافات شاجبة وصيحات استهجان رفضا لترشيحه، مصرين على إسماع صوتهم.

    ويعبر معارضون لترشيح ترامب عن غضبهم لأن حزب "أبراهام لنكولن" "وثيودور روزفلت" سيكون بقيادة رجل وصف المكسيكيين بالمغتصبين ودعا الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

    وحقق ترامب فوزا كبيرا في الانتخابات التمهيدية للحزب في ولايات عديدة، وجمع أكثر من 13 مليون صوتا، متفوقا على أي مرشح جمهوري على الاطلاق.

    ويفترض ان يستغل ترامب المؤتمر لينهي انقسامات الجمهوريين ويقود الحزب نحو الانتخابات بهدف الفوز بالبيت الابيض، حيث سيركز ترامب ومؤيدوه على المسائل التي تجمع الجمهوريين كدعم القوات المسلحة والقلق بشأن القانون والنظام.

    ويتوقع أن تنتهي أعمال مؤتمر الحزب الجمهوري غدا الخميس بخطاب يلقيه مرشح الحزب الصاخب والبالغ من العمر 70 عاما، في حين ينظم الديموقراطيون مؤتمرهم الأسبوع المقبل في فيلادلفيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى