البنتاغون يوافق على بيع قنابل للامارات بقيمة 785 مليون دولار - الرباط بريس البنتاغون يوافق على بيع قنابل للامارات بقيمة 785 مليون دولار - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 20 يوليو 2016

    البنتاغون يوافق على بيع قنابل للامارات بقيمة 785 مليون دولار





    أكد البنتاغون أمس الثلاثاء ( 19 يوليوز ) أن وزارة الخارجية الامريكية وافقت على بيع قنابل بقيمة 785 مليون دولار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستخدامها في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد متشددي تنظيم داعش في سوريا والعراق."

    وأضافت الوزارة في بيان لها " أن وكالة التعاون الأمني الدفاعي التي تنسق مبيعات الأسلحة الخارجية وافقت على الصفقة يوم أمس الثلاثاء ".

     وأبرزت أيضا " أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت أيضا على بيع 246 صاروخا ومعدات أخرى إلى اليابان في صفقة قيمتها 821 مليون دولار لحماية مجالها الجوي فوق شرق آسيا وغرب المحيط الهادي."

    وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول عسكري أميركي، "إن الإدارة الأميركية ستطلب أيضا نحو 51 مليار دولار لتمويل الحرب في أفغانستان، وكذلك لمواجهة داعش في العراق وسوريا".

    وأضافت ذات الوكالة " إن اقتراح الميزانية الأساسية يتضمن 107.7 مليار دولار لمشتريات الأسلحة، و69.8 مليار دولار للأبحاث.

    يذكر أن واشنطن تعتبر الإمارات العربية حليفا عربيا مهما في قتال تنظيم داعش الذي سيطر على أجزاء من سوريا والعراق وله مؤيدون ومتعاطفون حول العالم نفذوا تفجيرات وهجمات بالأسلحة النارية على مدنيين.

    وستستقبل في الأيام المقبلة قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات حوالي 3500 جندي أمريكي ومقاتلات وطائرات استطلاع تستخدم ضد المتشددين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى