بعد فشل الانقلاب..أردوغان يلتقي قادة الجيش - الرباط بريس بعد فشل الانقلاب..أردوغان يلتقي قادة الجيش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 20 يوليو 2016

    بعد فشل الانقلاب..أردوغان يلتقي قادة الجيش


    لأول مرة، ومنذ محاولة الانقلاب، يحضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا لمجلس الأمن القومي يجمعه مع قادة الجيش الذين ظلوا موالين له، والوزراء المعنيين بالأمن.
    وذكرت شبكة  BBCالبريطانية اليوم الأربعاء ( 20 يوليوز ) " أن أردوغان سيعقد بعد ذلك اجتماعا للحكومة في القصر الرئاسي الذي تعرض للقصف خلال محاولة الانقلاب".
    وكان أردوغان قد عاد مساء أمس الثلاثاء ( 19 يوليوز ) إلى أنقرة التي ظل بعيدا عنها منذ محاولة الانقلاب، من منتجع مرمريس الذي كان يوجد فيه عندما بدأت محاولة الانقلاب يوم الجمعة الماضي ،  ثم انتقل إلى اسطنبول التي بقي فيها حتى عودته إلى انقرة.
    وقال الرئيس التركي لأنصاره في اسطنبول الاثنين المنصرم أنه سيعلن عن قرار مهم في ختام اجتماعات اليوم، في حين تدور تساؤلات حول حملة التطهير الواسعة التي شملت الآلاف، خاصة في الجيش، والشرطة، والقضاء، وقطاع التعليم، ووسائل الإعلام.
    وقال يلديرم رئيس الوزراء التركي إنه "سيعمل على اقتلاع حركة "خدمة" وأنصارها من جذورها داخل تركيا". وأضاف أنه أرسل إلى الولايات المتحدة "أدلة على النشاطات الإجرامية" التي ضلعت فيها الحركة التي يتزعمها فتح الله غولن.
    وأكد رئيس الوزراء، بن علي يلديرم،"أن الحكومة ستتخذ قرارات مهمة لتعزيز الأمن في البلاد، وذلك في أحدث التطورات التي تعقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي أحبطت نهاية الأسبوع الماضي".
    و سبق أن قرر المجلس الأعلى للتعليم حظر السفر إلى الخارج على الأكاديميين، وحث الموجودين منهم في الخارج على ضرورة العودة إلى البلاد في أسرع وقت ممكن، بحسب ما نقلته وسائل إعلام رسمية تركية.

    وتتهم الحكومة التركية رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن وحركة "خدمة" التي يترأسها بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية على الحكم، التي قتل فيها 230 شخصا، بينما ينفي غولن أي علاقة له بمن خططوا للانقلاب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى