عاجل: 9 آلاف معتقل ضمنهم أبرز القضاة وقادة الجيش التركي - الرباط بريس عاجل: 9 آلاف معتقل ضمنهم أبرز القضاة وقادة الجيش التركي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 18 يوليو 2016

    عاجل: 9 آلاف معتقل ضمنهم أبرز القضاة وقادة الجيش التركي


    (القائد السابق للقوات الجوية آكن أوزتورك)


    ذكرت تقارير إعلامية أنه تم القبض على 9000 شخص يشتبه في صلتهم بالمحاولة الانقلابية الفاشلة التي عرفتها تركيا ليلة الجمعة-السبت 15/16 يوليوز، والتي راح ضحيتها نحو 208 قتيلا و1491 جريحا.
    وتوقع وزير العدل التركي بكير بوزداغ، أن يتم اعتقال المزيد من الأشخاص، في إطار "عملية تطهير" بلغ عدد الموقوف فيها من عناصر الشرطة أكثر من 8877 شخصا وآلاف الجنود، و108 جنرالا، ومئات القضاة.
    وشملت الحملة اعتقال آلاف الضباط بالجيش، بينهم نحو 100 شخص برتبة جنرال، وعزل آلاف القضاة من مناصبهم بتهمة التواطؤ مع "الكيان الموازي" وهو الاسم الذي أصبح يرمز لتنظيم فتح الله كولن.
    ومن بين أّبرز المعتقلين القاضي ألب أرسلان ألتان احد أبرز القضاة الأتراك، والقائد السابق للقوات الجوية آكن أوزتورك، وقائد الجيش الثاني آدم حدوتي، وقائد الجيش الثالث إردال أوزتورك، والعقيد علي يازيسي كبير المساعدين العسكريين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    من جهة أخرى قال أردوغان إن البرلمان قد يدرس مقترحا بتطبيق حكومة الإعدام، متوعدا بأن الضالعين في محاولة الانقلاب سيدفعون ثمنا باهظا، واصفا المحاولة بأنها "منحة من الله...لأنه سيتيح تطهير جيشنا".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى