بعد تركيا.. محاولة انقلاب عسكري في أرمينيا - الرباط بريس بعد تركيا.. محاولة انقلاب عسكري في أرمينيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 18 يوليو 2016

    بعد تركيا.. محاولة انقلاب عسكري في أرمينيا




     أقدمت مجموعة مُسلحة مُعارضة في أرمينيا من بينهم عناصر من الجيش أمس الأحد (17 يوليوز) على اقتحام مركز للشرطة في العاصمة يريفان.

    وقالت العناصر المسلحة التي يُطلق عليها “المنظمة الحرة المعارضة” " إن هذا الاقتحام هو بداية “لانقلاب عسكري”.

    وأوردت قناة "سكاي نيوز" وفق مصادرها، "أن من بين المحتجزين نائب مدير قوات أمن العاصمة يريفان، فاليري أوسيبيان، وعدد من رجال الشرطة."

    وطالبت المجموعة المسلحة بإطلاق سراح معتقلين سياسيين بينهم منسق المنظمة المعارضة لبناني الأصل جيراير سيفيليان، والمُعتقل منذ شهر بتهمة التخطيط لانقلاب عسكري، ومحاولة السيطرة على مبان حكومية، بما فيها مبنى الإذاعة والتلفزيون بمساعدة مجموعة مسلحة.

    وأكدت منابر إعلامية محلية أن "سيفيليان" كان يخطط للسيطرة على مبان حكومية، بما فيها مبنى الإذاعة والتلفزيون، بمساعدة مجموعة مسلحة.



    وأوضحت ذات المنابر" أن مكتب الأمن العام بدأ عملية تفاوض مع المسلحين لحثهم على الاستسلام، فيما نشر عدد من مستخدمي تويتر صوراً تظهر تمركز لعدد من القناصين على سطوح المباني القريبة من مركز الشرطة فيما يتوقع قيام الجيش بعمليات مداهمة قريباً."
    وقال جهاز الأمن الأرميني، في بيان أصدره تداولته وسائل الاعلام المحلية " اقتحمت مجموعة من المسلحين مقرا تابعا للشرطة في يريفان وهي تحتجز رهائن"، وأفاد أحد المهاجمين أن مساعد قائد الشرطة الوطنية بين الرهائن.
    يذكر أن جيراير سيفيليان، كان قد أسس في 2015 مجموعة “جبهة أرمينيا الجديدة” لمنع قيام الرئيس سيرج سركسيان من إجراء تعديلات دستورية، إلا أنه قد تم اعتقاله الشهر الماضي على خلفية اتهامات بالتخطيط لانقلاب عسكري.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى