الانقلاب الفاشل.. لائحة ‫‏المسؤولين ومناصبهم الموعودة - الرباط بريس الانقلاب الفاشل.. لائحة ‫‏المسؤولين ومناصبهم الموعودة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 18 يوليو 2016

    الانقلاب الفاشل.. لائحة ‫‏المسؤولين ومناصبهم الموعودة



    مع تقدم التحقيقات في حيثيات محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، بدأت بعض المعطيات تظهر عدد المشاركين ومواقعهم، والتي شملت قطاعات واسعة، ومعها أيضا بدأت تتضح خطط الانقلابيين والمناصب التي سيشغلونها لو نجح الانقلاب.
    ونشرت صحيفة "خبر ترك" لائحة من 400 شخص، قالت السلطات إنها وجدتها في محفظة قائد قوات الدرك في مدينة بورصة، توضح أسماء الأشخاص الذين كانوا سيتولون بعض المراكز لو نجح الانقلاب.
    وتضمنت اللائحة العديد من الأسماء المنتسبة لقيادة الدرك، إلى جانب الملحقين العسكريين في الخارج و37 عنصرا من القوات الجوية.

    عسكريين في مناصب مدنية 

    وتضمنت  هذه القائمة يوجيل توبشي من قيادة القوات الجوية والذي كان سيتم تعيينه وكيلا لوزارة المالية من طرف منفذي الانقلاب، كما كان نديم كارابولوت من القوات الجوية، سيتقلد المسؤولية كمدير عام لشركة الخطوط الجوية التركية.
    أما مسعود يورتان مدير الاتصال بالأمانة العامة لقيادة القوات الجوية فكان سيتولى منصب المدير العام لوكالة الأناضول، فيما سيترأس تامر أوزأسلان، من أكاديمية سلاح الجو، راديو TRT إسطنبول الحكومي، كما وعد منفذو الانقلاب العميد حسين إرغيزين، من أكاديمية سلاح الجو، بأن يتم تعيينه مديرا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في إسطنبول.
    أما أورها تولو أوغلو من أكاديمية قيادة سلاح الجو، فكان سيعين مديرا لمطار أتاتورك، فيما يتولى زميله موراد ديفريل إدارة شؤون مطار صبيحة كوكتشن.
    وكانت أمينة غولشين تورون أوغلو أسلان من قيادة لوجستيك الجو، ستنصب مديرة عامة لخزينة الدولة.
    فيما كان سيتم تعيين أحمد غوميش من أكاديمية سلاح الجو، مديرا عاما لـ"إش بنك"، أكبر بنك خاص في تركيا.

    تواصل الاعتقالات

    وما زالت قوات الأمن مستمرة في حملتها لاعتقال من لهم صلة بمحاولة الانقلاب، ووفق وزير العدل  التركي فقد ألقي القبض على ستة آلاف شخص حتى الآن، من بينهم 103 جنرالا من الجيش.
    وكان رئيس الوزراء بن علي يلدرم أكد أن الانقلابين سيحاسبون على ما فعلوه بحق تركيا، وأضاف، في كلمة له أمام حشد من المتظاهرين في أنقرة، أن محاولة الانقلاب وحدت جميع أطياف الشعب.

    وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول -في وقت متأخر من مساء الجمعة- محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش حاولوا السيطرة على مؤسسات الدولة، إلا أنها قوبلت باحتجاجات شعبية في معظم المدن والمناطق التركية، حيث لا تزال الحشود في ميادين تركيا، استجابة لنداء أردوغان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى