مهرجان دكالة في نسخته 11 يحتفي بالوحدة الترابية للمغرب - الرباط بريس مهرجان دكالة في نسخته 11 يحتفي بالوحدة الترابية للمغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 18 يوليو 2016

    مهرجان دكالة في نسخته 11 يحتفي بالوحدة الترابية للمغرب



    تحت شعار الإبداع الثقافي في خدمة الوحدة الترابية تحتضن مدينة الجديدة يومي 22 و 23 يوليوز 2016، الدورة الحادي عشر من مهرجان دكالة الدولي للثقافة و الفن.

    وتستضيف نسخة هذه السنة، دولة إيطاليا كضيفة شرف في شخص الفنان الإيطالي ماسيمو كورزيو” ومواطنه “ماركو دوناروما” إضافة إلى الأديبة التركية فيروز شاد أوغلو، والفنان  المغربي المقيم بإيطاليا خليفة أحمد العروسي.

    ويعتبر المهرجان فرصة لتكريم مجموعة من الأسماء المتألقة كشعيب حليفي، والفنان والنحات محمد العادي، والفنان التشكيلي بوشعيب خلدون، والفاعلة ليلة الزهواني من مدينة طرفاية، وسفيرة المرصد الدولي للإعلام والديبلوماسية الموازية كوثر فال، والأديبة التركية فيروز شاد أوغلو.

    ومن بين الأنشطة الأخرى التي ستشهدها الدور تنظيم ندوة ثقافية في بعنوان “دور الإبداع الثقافي في خدمة الوحدة الترابية” ،كما سيتم خلال الحفل الفني تكريم والاعتراف بمجموعة من الأسماء الثقافية والفنية التي بصمت بشكل أو بآخر خدمة للقضية الوطنية وإعطاء صورة إيجابية عن المغرب على المستوى الخارجي.

    ويشار أن مهرجان دكالة للثقافة والفن، أصبح فرصة تواصلية لمجموعة من الفنانين و المثقفين سواء داخل المغرب أو خارجه، كما أنه مناسبة لتكريم مجموعة من الأسماء التي قدمت الشيء الكثير للساحة الفنية و الثقافية في المغرب. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى