الجيش الأمريكي يشن غارات جوية ضد داعش في سرت - الرباط بريس الجيش الأمريكي يشن غارات جوية ضد داعش في سرت - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 1 أغسطس 2016

    الجيش الأمريكي يشن غارات جوية ضد داعش في سرت



    كشف موقع أميركي، مساء اليوم الاثنين، تفاصيل العملية العسكرية التي بدأت وزارة الدفاع الأميركية تنفيذها في سرت بناء على طلب تقدم به المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.
    وبدأت العملية العسكرية الأمريكية في ليبيا ضد تنظيم "داعش" نهاية الأسبوع، وأوضحت، مصادر محلية عليمة، أن هجوم اليوم يأتي ضمن عملية شاملة من ثلاثة مراحل بتخطيط وتوجيه القيادة المركزية الأميركية بأفريقيا (أفريكوم).
    وأطلق على المرحلة الأولى من هذه العملية "عملية عزم أوديسا"، التي تتألف من طلعات جوية استخباراتية ومراقبة واستطلاع مصممة لمواجهة التطرف العنيف في ليبيا. والمرحلة الثانية التي أطلق عليها "عملية تقاطع الثعبان" استهدفت تحديد الأهداف. أما المرحلة الثالثة، والتي أطلق عليها "عملية برق أوديسا"، فتشمل قيام طائرات مقاتلة بقصف تلك الأهداف.

    وقال الناطق الرسمي باسم البنتاغون " بيتر كوك" في بيان صحفي اليوم،" بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، أجرى الجيش الأمريكي ضربات جوية دقيقة ضد أهداف داعش في سرت، لدعم القوات التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التي تسعى لهزيمة داعش في معقله الرئيسي في ليبيا".
    وأجاز الرئيس "باراك أوباما" تنفيذ الضربات عقب توصية من وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر" ورئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال "جوزيف دانفورد".
    ويضيف البيان،" أن مزيدا من الضربات الأميركية ضد تنظيم "داعش" في سرت "سيمكن حكومة الوفاق الوطني من تحقيق تقدم حاسم واستراتيجي".
    وقالت مصادرعليمة، إن السفينة الهجومية البرمائية "واصب"، التي تحمل 22 عنصرا من وحدة مشاة البحرية ، بما في ذلك طائرات "هارير AV-8B"، تبحر على مقربة من ليبيا.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى