أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 1 أغسطس 2016

    أخبار العالم بين يديك




    إعلام منطقة الشرق الأوسط / 1غشت 2016

    تركيا
    القبض على عسكريين شاركا في اقتحام فندق أردوغان ليلة محاولة الانقلاب
    قبضت قوات الأمن التركية، اليوم الإثنين، على عسكريين شاركا في اقتحام الفندق الذي كان يقيم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمدينة مرمريس في ولاية موغلا، غربي تركيا، ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة، التي شهدتها البلاد منتصف الشهر الماضي.
    وكالة الاناضول

    مصر
    المحكمة العليا تنظر في دعوى تطالب بحل حزب النور
    تنظر دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، في الدعوى التى أقامها رزق الملا وأحمد الشنديدى، المحاميان، والتى طالبا فيها بتجميد نشاط وحل حزب النور السلفى. وكان رزق الملا المحامى، قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بحل حزب النور السلفى على أساس أن الحزب تم إنشاءه على أساس دينى. 
    اليوم السابع  

    "مجمع البحوث الإسلامية" يؤكد رفضه الخطبة المكتوبة في مصر
    أكد الدكتور محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية التزام وعاظ الأزهر الشريف بقرار هيئة كبار العلماء فيما يخص الخطبة المكتوبة، وعدم الالتزام بها؛ لأنها تجميد لعقول الدعاة حسب تعبيره.
    الاهرام المصرية   

    فلسطين
    إسرائيل تعدم شاباً فلسطينيا قرب حاجز أمني
    أعدم جنود الاحتلال الإسرائيلي الشاب رامي عورتاني (31 عاماً)، عند حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، بزعم "الاشتباه" بنيته تنفيذ عملية طعن. وزعم جيش الاحتلال أن الشاب عورتاني اقترب بسيارته، قادماً من مدينة نابلس باتجاه الحاجز العسكري، وأوقفها بجانب الجنود، وبعدها توجه نحوهم شاهراً سكيناً، محاولاً طعن أحدهم، وعندها أطلق الجنود النار عليه وأردوه قتيلاً. وقال بيان الجيش: إن شخصاً "يحمل سكيناً خرج من سيارته وهاجم الجنود"، موضحاً أن "القوات أحبطت محاولة هجوم الطعن وأطلقت النار على المهاجم، ما أدى إلى مقتله".
    جريدة الأيام الفلسطينية   

    الأردن
    قـادة داعـش فـي الموصـل يبيعون ممتلكاتهم ويفرون إلى سوريا
    كشف وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عن بيع قادة تنظيم داعش في الموصل ، شمال العراق، ممتلكاتهم والهرب من المدينة مع اقتراب القوات الامنية لاستعادة السيطرة عليها. 
    وبدأت القوات العراقية عمليات لاستعادة السيطرة على المناطق المحيطة بمدينة الموصل، ثاني مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم داعش مطلع يونيو 2014 .
    جريدة الدستور الأردنية    
    http://goo.gl/9dLYtm

    لبنان
    كيري وعباس يتفقان على مواصلة دفع جهود السلام
    أكد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، التزام الولايات المتحدة بدفع الجهود الرامية لتحقيق حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل. جاء ذلك في البيان الذي أصدرته الخارجية الأميركية عقب اجتماع كيري والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في العاصمة الفرنسية باريس.
    وذكر البيان أن الاجتماع تناول التحديات الإقليمية والجهود البناءة لدفع مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.
    جريدة الانباء اللبنانية  

    سوريا
    داعش يهدد بوتين بالذبح
    هدد تنظيم داعش، السلطات الروسية بشن هجمات إرهابية داخل الأراضي الروسية، وقتل كافة الرعايا الروس في أي مكان، وفقاً لفيديو نشره التنظيم.
    وحسب الفيديو، جاء صوت لأحد أعضاء التنظيم معلقاً على لقطات لتدريبات يقوم بها رجال في الصحراء “اسمع يا بوتين سوف نأتيكم إلى روسيا ونقتلكم في دياركم … واليوم جئناكم بالذبح. يا إخواننا انفروا إلى الجهاد في سبيل الله وقاتلوهم واقتلوهم”.
    سوريا برس   
    http://goo.gl/Dvy7we

    بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي الوضع في سورية
    بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي الروسي الوضع في سورية إلى جانب قضايا أخرى مطروحة على جدول الأعمال الاقتصادي والاجتماعي في روسيا.
    وقال الكرملين في بيان له اليوم “أنه جرى خلال الاجتماع الذي انعقد في مدينة سان بطرسبورغ اليوم بحث القضايا الدولية الجارية وتوقف المشاركون في الاجتماع بصورة خاصة عند المسائل الإنسانية المتعلقة بالوضع في سورية”.
    وكالة العربية السورية سنانا    
    http://goo.gl/f9uh6X

    إسرائيل
    نتنياهو يتهم فرنسا بتمويل مجموعات معادية لإسرائيل
    أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتحقيق في منظمات تلقى دعما فرنسيا يتهمها ب’التحريض’ ضد الدولة اليهودية والتشجيع على مقاطعتها .
    وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في هذا الصدد " بأنه أمر بالتحقيق في منظمات تحصل على تمويل فرنسي وصفها بأنها معادية لإسرائيل، في الوقت الذي تدرس فيه فرنسا فرض قيود على التمويل الأجنبي للمساجد".
    تايمز اوف إسرائيل     
    http://goo.gl/P7wLQg


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى