حركة طالبان تنفذ هجومين على مجمع للأجانب وكابول - الرباط بريس حركة طالبان تنفذ هجومين على مجمع للأجانب وكابول - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 1 أغسطس 2016

    حركة طالبان تنفذ هجومين على مجمع للأجانب وكابول


    أعلنت حركة طالبان في بيان لها، مسؤوليتها عن تفجير شاحنة ملغومة في مجمع للخدمات العسكرية واللوجيستيكية بالعاصمة كابول في وقت مبكر يوم الاثنين (1 غشت)، تلاها هجوم مع طلوع النهار على المنطقة الصناعية حيث تتخد القوى الأمنية الأفغانية مواقع للمنظمات الأجنبية العسكرية والمدنية.
    وذكرت حركة طالبان، أن مقاتليها تمكنوا من التسلل إلى المجمع المحصن وتبادلوا إطلاق النار مع القوات الأمنية، وأسقطوا عشرات القتلى والجرحى، إلا أن القوات الأمنية الأفغانية نفت وقوع خسائر في الأرواح، مؤكدة أنها أغلقت الشوارع حول المنطقة التي تقع إلى الشرق من مطار كابول الرئيسي، وعلى الطريق إلى قاعدة باجرام الجوية المترامية الأطراف شمالي المدينة.
    وبحسب تقارير إعلامية، فقد سمع دوي أعيرة نارية من أسلحة آلية إلى جانب قذائف صاروخية أطلقتها قوات الأمن الأفغانية، بينما شوهدت أرتال من المركبات التي تحمل جنودا وأفراد الشرطة في المنطقة، وتواردت أنباء عن انقطاع الكهرباء في عدد من المناطق في المدينة بعد الانفجار.
    جدير بالذكر، أن هذا الهجوم يأتي بعد تمكن القوات الأفغانية يوم السبت (30 يوليوز) من استعادة السيطرة على اقليم هلمند جنوب افغانستان. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى