سعر النفط يتجه نحو النزول مع ارتفاع إنتاج "أوبك" - الرباط بريس سعر النفط يتجه نحو النزول مع ارتفاع إنتاج "أوبك" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 1 أغسطس 2016

    سعر النفط يتجه نحو النزول مع ارتفاع إنتاج "أوبك"



    سجلت أسعار النفط تعاملات بداية شهر غشت بهبوط ملحوظ، أكدت عدة تقارير، أنها تتجه نحو النزول. ومن بين مؤشراتها ارتفاع إنتاج "أوبك" وزيادة في عدد الحفارات الأمريكية وبيانات اقتصادية ضعيفة من آسيا.

    وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام برنت 43.46 دولار للبرميل متراجعا 7 سنتات عن آخر سعر له عند الإغلاق في يوليوز، حيث فقد 12% خلال الشهر الذي ودعناه أمس.

    وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41.85 دولار للبرميل متراجعا سنتين اثنين عن أخر سعر له عند الإغلاق في يوليوز. ونزل خام غرب تكساس الوسيط 13% من قيمته في خلال نفس الشهر.

    ولعب الإنتاج الزائد من النفط الخام وموجة من المنتجات المكررة الدوافع الأساسية  التي غيرت مجرى أسعار النفط نحو النزول .

    تأثير ذلك عليك:
    أن ينزل سعر النفط إلى مستويات جد منخفضة، يدفع بالعديد من الاقتصادات الصاعدة إلى التطور بسرعة وتحقيق نمو سريع، وهذا ما ييسر من عملية التنمية المستدامة لهذه الدول الصاعدة في سلم النمو.
    وفي المقابل، يشكل هبوط سعر البترول صدمة قوية للدول المنتجة للذهب الأسود وإضعافا لاقتصادها، خصوصا الدول التي راهنت في اكتفائها الذاتي على النفط وحده، وهمشت باقي موارد الإنتاج الداخلي للبلاد.
    خفض سعر النفط أيضا، سيخلق فرص شغل كثيرة، وسيعمل على خلق شبه توازن بين القوى الكبرى والصغرى في عالم المال والأعمال، خصوصا وأن غالبية الدول السائرة في طريق النمو اعتمدت كثيرا على المنتوجات الزراعية والصناعية المحلية ، وانخفاض سعرالبترول سيسمح لها من تحسين من موقعها الاقتصادي والتنموي على الخريطة التنموية العالمية، وهذا كله سيكون له تأثير عليك.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى