من قاعدة إيرانية ..روسيا تقصف مواقع ل"داعش" في سوريا - الرباط بريس من قاعدة إيرانية ..روسيا تقصف مواقع ل"داعش" في سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

    من قاعدة إيرانية ..روسيا تقصف مواقع ل"داعش" في سوريا



     قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء ( 16 غشت ) "أنه للمرة الأولى أقلعت طائرات حربية روسية من قاعدة في محافظة "همدان" غربي إيران للقيام بهجوم جوي في سورية، وذلك لاستهداف مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي ".
    وجاء في بيان للكرملن أن “طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز “تو-22 إم3″، وقاذفات من طراز “سو – 34″ أقلعت من مطار "همدان "الإيراني ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وإدلب في سوريا”.
    وأضاف البيان " أن مقاتلات من طراز “سو-30″، و”سو-35″ انطلقت بدورها من قاعدة "حميميم" في سوريا، وقامت بمرافقة القاذفات الروسية أثناء أداء مهمتها، ومن ثم عادت جميعها إلى قواعد مرابطتها بعد أن أدت المهمة الموكلة لها بنجاح".
    وبحسب  ذات البيان "فإن الطائرات الروسية أسفرت عن تدمير 5 مستودعات للأسلحة والمتفجرات والمحروقات، تابعة للإرهابيين في محيط مدن سراقب، والباب، وحلب، ودير الزور، إضافة إلى 3 مراكز للقيادة في محيط مدينتي الجفرة ودير الزور، فضلا عن تصفية عدد كبير من المسلحين المتطرفين".
    وفي سياق متصل أوضحت منابر إعلامية روسية أن نشر الطائرات الحربية الروسية في الأراضي الإيرانية يتيح الفرصة لتقليص زمن التحليقات بنسبة 60%، مشيرة إلى أن القاذفات “تو-22 إم 3″ التي توجه ضربات إلى الإرهابيين في سوريا كانت تستخدم مطارا عسكريا يقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوب روسيا.
    وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاثنين الماضي عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى “كاليبر”، إلى جانب سفن أخرى.
     وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو “اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب”.
    وبالتزامن مع المناورات في مياه قزوين، انطلقت في البحر الأبيض المتوسط في اليوم ذاته تدريبات لمجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك على أساس دائم مع مجموعة بحرية  مؤلفة من سفينتين “سيربوخوف” و”زيلوني دول”، الصاروخيتين المزودتين بصواريخ “كاليبر” .
    جذير بالذكر أن سفن الأسطول الحربي الروسي قد وجه في العام 2015، ضربات بصواريخ من نوع “كاليبر” إلى مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى