وفاة "جواو هافيلانج "الرئيس السابق للفيفا عن عمر يناهز المئة عام - الرباط بريس وفاة "جواو هافيلانج "الرئيس السابق للفيفا عن عمر يناهز المئة عام - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

    وفاة "جواو هافيلانج "الرئيس السابق للفيفا عن عمر يناهز المئة عام



    توفي اليوم الثلاثاء ( 16 غشت ) البرازيلي  "جواو هافيلانج " الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن عمر يناهز المئة عام حسب ما أكده ل"فرانس برس" اندريزا فريجو" المتحدث باسم مستشفى ساماريتانو في ريو دي جانيرو.
    وقال المستشفى في بيان له "ان الرئيس السابق للفيفا "جوان هافيلانج" توفي صباح اليوم  الثلاثاء". مضيفا "اننا نعلن عن تضامننا مع اقارب واصدقاء هذا القيادي الرياضي".
    وادخل "هافيلانج" الى المستشفى أكثر من مرة في الفترة الماضية بسبب مشكلة في التنفس بعد إصابته بالتهاب رئوي منذ الشهر الماضي.
    وترأس هافيلانج" الفيفا والاتحاد البرازيلي بين عامي 1974 و1998، وخلفه على رأس اهم منظمة كروية في العالم السويسري" جوزيف بلاتر" الذي كان امينا عاما في عهده، قبل ان يضطر بدوره الى الاستقالة العام الماضي بسبب الفساد حيث اوقف لاحقا لمدة ست سنوات.
    وساعد "هافيلانج" بلاده في حملتها للحصول على استضافة كأس العالم لكرة القدم التي اقيمت في 2014، ودورة الألعاب الأولمبية في ريو، وهي الاولى في اميركا الجنوبية.

    واضطر رئيس الفيفا السابق الى الاستقالة من رئاسة الفيفا في عام 2013 بعد ان ذكرت تقارير صحافية انه متورط في فضائح فساد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى