الصين .. إطلاق أول قمر صناعي عصي على القرصنة - الرباط بريس الصين .. إطلاق أول قمر صناعي عصي على القرصنة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

    الصين .. إطلاق أول قمر صناعي عصي على القرصنة





      ذكرت وسائل الإعلام الحكومية في الصين اليوم  الثلاثاء  ( 16 غشت ) "أن بكين أطلقت قمرا صناعيا للاتصالات هو الأول في العالم الذي يعمل بشيفرة الكم، في إنجاز تقني كبير لبكين التي تأمل بإنشاء نظام اتصالات عصي على القرصنة ".

    وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة، "أن عملية الإطلاق نفذت عند الساعة 17,40  من يوم الإثنين في صحراء غوبي شمال الصين، في وقت تبذل فيه الولايات المتحدة واليابان ودول أخرى جهودا للانطلاق في هذه التقنية".
    وقد أطلق على هذا القمر اسم "موزي"، تيمنا بالفيسلوف الصيني الذي عاش في القرن الخامس قبل الميلاد، وهو سيستخدم التقنيات الكمية في الاتصالات ذات المدى البعيد.
    واستثمرت الصين مبالغ مالية ضخمة في هذا السباق العالمي في مجال التكنولوجيا لتكون السباقة فيها، علما أنها تنفق مبالغ طائلة في الأبحاث العلمية المتقدمة وفي مجال استثمار موارد الأجرام الفضائية والتعديلات الوراثية.
    وبخلاف وسائل الاتصالات العادية، تعتمد هذه التقنية على الفوتونات لفك مفاتيح الشيفرة، ولا يمكن اعتراض هذه الجزيئات الدقيقة جدا، إذ أن أي محاولة تنصت يمكن أن تدمر الجهاز المستخدم لها.
    يذكر أنه  سبق أن نجح العلماء في بث رسائل مشفرة بهذه التقنية لمسافات قصيرة، لكن القمر الصناعي سيحاول بث رسائل بين بكين وأورومتشي، عاصمة إقليم شينجيانغ شمال غرب الصين، لمسافة 2500 كيلومتر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى