الصين تتأهب لمحاربة الإرهاب في غرب البلاد - الرباط بريس الصين تتأهب لمحاربة الإرهاب في غرب البلاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

    الصين تتأهب لمحاربة الإرهاب في غرب البلاد



    قالت وسائل إعلام صينية رسمية، اليوم الثلاثاء، إن الصين اختبرت 21  قطعة جديدة من المعدات الأمنية تشمل طائرات بدون طيار في إطار تدريبات لمكافحة الإرهاب، في إقليم "شينجيانغ" بغرب البلاد حيث تسعى لتعزيز وجودها في الإقليم المهدد بالعنف، حسب ما نقلته "روتيرز".

    وشارك في التدريبات أكثر من ثلاثة آلاف شخص، حسب وكالة "شينخوا" الرسمية للأنباء، أنها نها جزء من جهود مكافحة "الهجمات الإرهابية العنيفة .. بناء على الوضع الأمني الراهن في جنوب "شينجيانغ."

    وقالت شينخوا إن المعدات التي تم اختبارها تشمل طائرات هليكوبتر مقاتلة ومركبات مقاتلة يمكنها الحركة في كافة أنواع التضاريس.

    ويتمتع إقليم "شينجيانغ" - الغني بالموارد بموقع الاستراتيجي نظرا لوجوده على حدود آسيا الوسطى، إلا أن أعمال عنف اندلعت في الإقليم في السنوات الماضية، أودت بحياة المئات من أقلية "الويغور" المسلمين الذين يعتبرون الإقليم موطنهم والأغلبية المنتمية لقومية "الهان".

    وتتهم الحكومة المتشددين الإسلاميين بالمسؤولية عن الاضطرابات على الرغم من أن جماعات حقوقية ومقيمين في المنفى قالوا إن الغضب من القيود التي تفرضها الصين على ديانة وثقافة "الويغور" هو سبب التوتر. وتنفي الصين وجود أي قمع في "شينجيانغ".

    ونقلت صحيفة "جيش التحرير الشعبي" اليومية، أن التدريبات استمرت خمسة أيام حول مدن "كاشجار" و"هوتان" و"أكسو" نظرا لأن الأجزاء الجنوبية من "شينجيانغ" هي مركز أراضي "الويغور" وتأتي في المقدمة في الجهود الأمنية للصين.


    ويسود الهدوء إقليم "شينجيانغ" بشكل عام في العام الحالي إذ لم ترد تقارير عن وقوع أي هجمات كبيرة أو حوادث عنف أخرى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى