وثيقة سرية .. تركيا أضحت مرتعا لتحرك الجماعات المتطرفة - الرباط بريس وثيقة سرية .. تركيا أضحت مرتعا لتحرك الجماعات المتطرفة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

    وثيقة سرية .. تركيا أضحت مرتعا لتحرك الجماعات المتطرفة



        
    أكدت الحكومة الألمانية في وثيقة سرية حصلت عليها وكالة "أسوشيتد برس"  اليوم الثلاثاء ( 16 غشت ) أن تركيا أضحت مرتعا لتحرك الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط.

    وجاء في الوثيقة أن "بيانات التضامن والتحركات الداعمة المتعددة  لجماعة الإخوان في مصر ولجماعات إسلامية في المعارضة المسلحة في سوريا من قبل الحزب الحاكم التركي والرئيس رجب طيب أردوغان توضح الصلة الأيديولوجية بالإخوان".

    وأضافت الوثيقة التي أوردتها لأول مرة قناة "إيه آر دي " "نتيجة سياسة أنقرة الداخلية والخارجية في أسلمة كل شيء خطوة بخطوة منذ عام 2011، تطورت تركيا لتصبح المنصة الرئيسية لعمل الجماعات الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط".

    ومن جهتها أصدرت وزارة الداخلية الألمانية بيانا يقول إن الوثيقة "مصنفة على أنها سرية، وبالتالي لا يمكننا التعقيب علنا على محتواها".

    وأضافت أنه بسبب "خطأ كتابي"، فإن وزارة الخارجية لم تشارك في المسودة النهائية للرد على حزب اليسار، الذي سأل عما إذا كانت "جماعة الإخوان قد اكتسبت نفوذا" بعد أن تولى الحزب الذي يقوده إردوغان السلطة أم لا.

    ولم تعلق الحكومة التركية الى حدود الان على الوثيقة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى