المغرب يعزز ترسانته العسكرية بدبابات "أبرامز" الأمريكية - الرباط بريس المغرب يعزز ترسانته العسكرية بدبابات "أبرامز" الأمريكية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 26 يوليو 2016

    المغرب يعزز ترسانته العسكرية بدبابات "أبرامز" الأمريكية




    تسلَّم المغرب اليوم، الثلاثاء (26 يوليوز) دبابة "أبرامز"، وهي من الجيل الثالث لدبابات القتال الرئيسية، ويتعلق الأمر بنسخة أكثر تطورا لهذه الآلية القتالية، والتي تندرج في إطار مخطط تأهيل التجهيزات الكبرى للقوات المسلحة الملكية.

    جاء ذلك في بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جرى حفل تسلم أولى دبابات "أبرامز إم 1 أ1" الأمريكية، الموجهة للقوات المسلحة الملكية، (الثلاثاء) بالمؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد بالنواصر.

     وجرى حفل التسليم بحضور، ضم الوفد الأمريكي، الذي يرأسه الجنرال دو ديفيزيون ستيفن إيمري فارمن، قائد كتيبة الجيش البري الأمريكي، الجنرال دو بريغاد ديفيد باسيت المكلف بأنظمة القتال البري بقيادة المدرعات بالجيش الأمريكي، والملحق العسكري لدى السفارة الأمريكية بالرباط، وممثلي شركة "جنرال دايناميكس لاند سيستم"، والعديد من المسؤولين السامين بالجيش الأمريكي

    وضم الوفد المغربي، الذي ترأسه الجنرال دو ديفيزيون مفتش سلاح المدرعات، قائدي المكتبين الثاني والرابع وضباطا سامين بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية وممثلي ولاية الدار البيضاء.

    وتشكل دبابات "أبرامز"، التي تلقتها القوات المسلحة الملكية، يضيف البلاغ، جزء من عقد اقتناء سيتم تسليمها من خلال دبابات أخرى تمتد لسنتي 2017 و2018، مبرزا أن هذه الصفقة تعكس الإرادة المشتركة للمغرب والولايات المتحدة لتعميق تعاونهما في مجال الدفاع. كما تساهم في تعزيز وتطوير التوافقية بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية يضيف البلاغ.





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى