أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 26 يوليو 2016

    أخبار العالم بين يديك


    عينك على الخليج العربي

    الإمارات تسلم قائد القوات التركية لتركيا
    سلمت الإمارات العربية المتحدة، قائد القوات التركية، اللواء "جاهد باقر"، إلى انقرة بمعية ضابط آخر، بعد محاولتهما الفرار إلى مدينة "دبي"، قادمين من العاصمة الأفغانية "كابول"، وذلك في إطار التحقيقات المتعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة.
    وكالة الاناضول   26 / 07/2016
    السلطات التركية توقف والي إسطنبول السابق
    أوقفت السلطات التركية، والي إسطنبول السابق حسين عوني موطلو، في إطار التحقيقات الجارية حول المحاولة الانقلابية الفاشلة لعناصر تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.
    وأفادت مصادر أمنية للأناضول، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة أوقفت موطلو في مدينة إسطنبول، وأن فرق الشرطة تُجري تفتيشاً في منزله.
    وكالة الاناضول   26 / 07/2016

    البرلمان المصري يوافق على زيادة معاشات القوات المسلحة بنسبة 10%
    وافق مجلس النواب المصري فى جلسته أمس الاثنين ( 25 يوليوز )  على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة بالقانون رقم 90 لسنة 1975 الذى ينص على أن تزاد بنسبة 10% اعتبارا من يوليوز .
    الاهرام المصرية  26 / 07/2016
    مصر وإثيوبيا: استفادة مشتركة  من سد النهضة.

    أكد السفير أبو بكر حفنى سفير مصر بأديس أبابا أن مصر وإثيوبيا تتشاركان نفس الأصل والثقافة والتاريخ والمعتقد وتتشارك نفس المخاوف والتهديدات والتحديات، وهذا كاف لنتشارك ذات الآمال والآفاق والمستقبل.
    جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير المصرى لدى إثيوبيا خلال الاحتفال الذى أقيم بدار الإقامة بمناسبة توقيع البلدين على استشارات تتعلق بالاستفادة المشتركة من سد النهضة.
    اليوم السابع  26 / 07/2016
    الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أراضي المزارعين 

    أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية من مدينة غزة صباح اليوم الثلاثاء ( 26 يوليوز ) ، نيران اسلحتها الرشاشة صوب اراضي المواطنين شرق حي الزيتون.
    وذكرت مصادر إعلامية محلية " انه لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين جراء اطلاق النار العشوائي ."

    شبكة فلسطين الإخبارية    26 / 07/2016

    13 قتيلا في هجوم ارهابي 

     قالت الشرطة الصومالية إن مهاجمين انتحاريين قتلا 13 شخصا على الأقل عند بوابة القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي بالعاصمة مقديشو يوم الثلاثاء في هجوم أعلنت حركة الشباب الإسلامية مسؤوليتها عنه .
    رويترز     26 / 07/2016

    هولاند: "داعش" أعلن الحرب على فرنسا 

    وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الهجوم على كنيسة في نورماندي شمال فرنسا والذي أسفر عن مقتل قس وإصابة اثنين من المصلين، بأنه "هجوم إرهابي شنيع".
    وأكد أن منفذيْ الهجوم اللذين احتجزا المصلين داخل كنيسة بلدة "سانت اتيان دو روفراي" قرب مدينة "روان"، كرهائن وذبحا القس، صباح الثلاثاء 26 يوليو/تموز، تحدثا عن علاقتهما بتنظيم "داعش" الإرهابي.
     روسيا اليوم    26 / 07/2016

    فلسطين تستعد لمقاضاة بريطانيا

    قال وزير خارجية السلطة الفلسطينية، رياض المالكي، لقادة جاعمة الدول العربية الذين اجتمعوا في موريتانيا الإثنين بأن لندن مسؤولة عن جميع “الجرائم الإسرائيلية” التي تم ارتكابها منذ نهاية الإنتداب البريطاني في عام 1948.
    تايمز اوف إسرائيل 26 / 07/2016

    نتنياهو: سأستقيل قريبا

     قال  بينيامين نتنياهو  أنه يعتزم التنازل عن اربع حقائب وزارية يحتفظ بها حاليا، بما في ذلك منصب وزيرالخارجية، ولكنه لم يحدد متى سيقوم بذلك .

    وكالة وطن للانباء الإسرائيلية    26 / 07/2016


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى