صدمة بالساحة الفنية المصرية برحيل الفنانين "كامل" و"خان" - الرباط بريس صدمة بالساحة الفنية المصرية برحيل الفنانين "كامل" و"خان" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 26 يوليو 2016

    صدمة بالساحة الفنية المصرية برحيل الفنانين "كامل" و"خان"




    أعلنت نقابة الممثلين المصريين اليوم، عن وفاة الفنان المصري الشهير محمد كامل عن عمر يناهز الـ72 عاما.
    وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في تصريح له، إن تشييع جنازة الفنان الراحل ستكون بعد صلاة العصر، بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.
    وكان الفنان محمد كمال قبل رحيله، قد عانى مع المرض، حيث كان يتلقى العلاج بمستشفى المعادي العسكري، بحسب ما ذكرته مصادر مقربة من الراحل.

    والفنان محمد كامل من مواليد 1944، حاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية، كمسلسل "قضية معالي الوزيرة" رفقة إلهام شاهين، ومسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود" مع يحيى الفخراني، ومسلسل "الليل وأخره"، كما جسد عددا من الأدوار في مجموعة من الأفلام من بينها فيلم "جاءنا البيان التالي" مع محمد هنيدي، وفيلم "سواق الأتوبيس".

    وفي خبر آخر، أعلن أيضا اليوم، عن رحيل المخرج الباكستاني المصري، محمد خان، وهو ما شكل صدمة مزدوجة، لمتابعي الوسط الفني المصري، خاصة وأن حالته الصحية كانت مستقرة ولم ينقل للمستشفى إلا قبل ساعات قليلة من رحيله، كما ذكرت أوساط مقربة من المخرج.

    ويعد خان الذي ولد عام 1942 من أب باكستاني وأم مصرية، من أبرز مخرجي السينما في مصر، خاصة في الثمانينات، وقد أخرج 21 فيلماً منها على سبيل المثال "ضربة شمس"، "الحريف"، "عودة مواطن"، أيام السادات"، "بنات وسط البلد"، وكان آخر فيلم أخرجه خان، هو فيلم "قبل زحمة الصيف" العام الماضي، والراحل زوج المؤلفة المصرية وسام سليمان، ورزق منها بابنته نادين، التي تشتغل أيضاً في مجال الإخراج.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى