المعارضة السورية تتوعد الأكراد للإنسحاب من منبج - الرباط بريس المعارضة السورية تتوعد الأكراد للإنسحاب من منبج - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    المعارضة السورية تتوعد الأكراد للإنسحاب من منبج




    أمهلت المعارضة السورية المسلحة قوات سوريا الديمقراطية ثلاثة أيام للانسحاب من غرب الفرات في شمال سوريا. فيما دفع الجيش التركي بمزيد من التعزيزات إلى شمالي  سوريا.

    وتوعد العميد الركن "أحمد بري"، رئيس هيئة الأركان في الجيش السوري الحر،اليوم الجمعة، القوات الكردية بمواجهة ساخنة إذا لم تخرج من مدينة منبج.

    ويأتي هذا بعد أن تمكنت المعارضة من بسط سيطرتها على قرية العمارنة الواقعة إلى الجنوبِ من جرابلس بعد اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية.

    ويبدو أن الأمور تسير للأسوأ، فـ"وحدات حماية الشعب" تصر على البقاء غرب نهر الفرات والمعارضة المسلحة لا تستبعد المواجهة وتقول إن الوحدات الكردية تعزز مواقعها في الريف الجنوبي لجرابلس على ضفاف غرب نهر الفرات وكذلك في ريف منبج الشمالي.

    وقصفت طائرات التحالف والمدفعية التركية استهدفت بعض المواقع التي تتمركز فيها وحدات حماية الشعب وكذلك تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرا إلى أن المعارضة المسلحة تعزز مواقعها.

    استعدادا للمواجهة

    وتفيد التقارير الواردة من المنطقة أن  الوحدات الكردية لا تنوي الانسحاب من غرب الفرات، حيث تقوم بتجهيز نفسها للمواجهات المرتقبة من خلال تجهيز خطوط الدفاع، ما يدفع المعارضة إلى الخيار العسكري وفق مراسل الجزيرة.
    وتحاول قوات المعارضة المسلحة  إنهاء أي وجود لتنظيم داعش على الحدود مع تركيا والوصول إلى مناطق سيطرتها في ريفي حلب الشرقي والشمالي، لتتمكن بعدها من  بلوغ مدينة الباب.

    يذكرُ أن تركيا أرسلت، أمس الخميس، المزيد من الدبابات إلى سوريا ووجهت تحذيرا شديد اللهجة للقوات الكردية لتنسحب من مواقعها غداة سيطرة مقاتلي المعارضة السورية على "جرابلس".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى