بوتين وأردوغان يبحثان الأزمة السورية - الرباط بريس بوتين وأردوغان يبحثان الأزمة السورية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    بوتين وأردوغان يبحثان الأزمة السورية

      
    بعد يومين من بدأ التدخل التركي في تركيا، أعلن المكتب الصحفي للكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ونظيره التركي "رجب طيب أردوغان" ناقشا هاتفيا الوضع في سوريا.

     وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين، نقله موقع" سبوتنيك "الروسي أنه "بمبادرة من الجانب التركي جرت مكالمة هاتفية بين الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، والرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وتبادل الزعيمان الآراء بشكل شامل حول الوضع في سوريا، وتم التأكيد على أهمية الجهود المشتركة على صعيد محاربة الإرهاب".

    وأكد البيان على أن الزعيمين اتفقا على مواصلة التواصل الشخصي فيما بينهما حول جدول الأعمال الدولي،  وذكر البيان أنه "تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات الشخصية حول الأجندة الثنائية والدولية".

    و في صعيد متصل أفادت وكالة "الأناضول" التركية عن مصدر في الديوان الرئاسي التركي أن الرئيسين التركي "رجب طيب أردوغان" والروسي "فلاديمير بوتين" بحثا في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الأخيرة في سوريا ومكافحة الإرهاب.

    وأضافت الوكالة، نقلا عن المصدر، أن الاتصال جرى بمبادرة من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" واتفق الرئيسان فيه على التعجيل بتسليم المساعدات الإنسانية إلى حلب، كما  قدم "أردوغان" معلومات للرئيس بوتين عن عملية "درع الفرات" التي تنفذها القوات التركية في شمال سوريا، وأشار المصدر أن بوتين و"أردوغان" قد يلتقيان على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين.

    يذكرُ أن البلدين عملا على تجاوز الأزمة الدبلوماسية التي عصفت بعلاقتهما، وشددا على أولوية إعادة العلاقات  إلى ما كانت عليه قبل إسقاط سلاح الجو التركي مقاتلة روسية في شهر نوفمبر من العام الماضي، بينما لم تستبعد "موسكو" إمكانيةَ التوصل إلى توافق مع "أنقرة" يسهم في حل الأزمة السورية.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى