سياج جديد على حدود المجر لمنع دخول المهاجرين - الرباط بريس سياج جديد على حدود المجر لمنع دخول المهاجرين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    سياج جديد على حدود المجر لمنع دخول المهاجرين




    أعلن رئيس الوزراء الهنغاري، "فيكتور أوربان"، اليوم الجمعة، أن بلاده تعمل  تشييد سياج ثان على حدودها الجنوبية مع صربيا لمنع تدفق المهاجرين.

    ونوه رئيس الوزراء الهنغاري بأنه يجرى الآن التخطيط الفني لإقامة نظام دفاعي أكبر بجوار جدار الدفاع الحالي (السياج) الذي شيد سريعا في العام الماضي.

    وقال "أوربان" أن السياج الجديد الذي سيشيد إلى جوار "الحاجز الحالي سيعمل على تعزيز الدفاعات لتكون قادرة على منع مئات آلاف المهاجرين المحتملين، إذا غيرت تركيا سياستها بشأن الهجرة".

    واتخدت حكومة المجر تحت قيادة رئيس الوزراء المحافظ "فيكتور أوربان"، أكثر المواقف تشددا بين دول الاتحاد الأوروبي تجاه التدفق الأخير للمهاجرين واللاجئين على الكتلة الأوروبية، وهي أزمة فجرت شقاقا بين دول الاتحاد.

    وكانت المجر قررت في وقت سابق، الذهاب إلى استفتاء شعبي، حول تطبيق الحصة الإلزامية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي من أجل إعادة توزيع اللاجئين بين أعضاء الاتحاد.

    يذكرُ أن  المجر بنت في سبتمبر الماضي، سياجا عند حدودها مع صربيا، ثم مع كرواتيا، لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها، وأصدرت قوانين مشددة من شأنها "تجريم" المهاجرين الذين يدخلون البلاد بطرق غير شرعية (عبر السياج الحدودي) وبالتالي رفض طلبات اللجوء، ما يتيح للمجر إعادة اللاجئين إلى بلدانهم.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى