العراق: إعدامات جديدة لـ"داعش" في الحويجة - الرباط بريس العراق: إعدامات جديدة لـ"داعش" في الحويجة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    العراق: إعدامات جديدة لـ"داعش" في الحويجة


      
    أقدم تنظيم "داعش"، على تنفيذ حملة إعدامات جديدة طالت مدنيين في بلدة "الحويجة" بمحافظة كركوك في شمال العراق. واعتبر نواب عراقيون أن الاعدامات الجديدة هي الأبشع التي يرتكبها التنظيم، منذ سيطرته على البلدة منتصف عام 2014.

    وأقال عضو البرلمان العراقي عن محافظة كركوك محمد تميم، أنّ التنظيم أعدم 25 شابا من أهالي الحويجة والمناطق التابعة لها، مؤكدا في بيانٍ صدر ليل أمس الخميس، أن من تم إعدامهم كانوا معتقلين في سجون سرية وسط "الحويجة"

    وأفاد المحدث ذاته بأن الإعدام جاء على خلفية محاولة هؤلاء الهروب من المناطق التي يسيطر عليها "داعش"، نحو قوات البشمركة الكردية في الشرقا، والقوات العراقية المنتشرة في بلدة العلم المجاورة غربا،  مبيناً أن التنظيم اتهمهم بترك "أرض الجهاد" للتعاون مع الأجهزة الأمنية.

    كذلك، جدد مطالبته باستعادة السيطرة على الحويجة، وإنقاذ سكانها الذين يتعرضون لاعتقالات وإعدامات، وتغييب وجوع وظلم وفقدان للماء والكهرباء.

    وبدوره، أكد المشرف على مليشيا "العباس" ميثم الزيدي، استعداد قواته للمشاركة في عمليات استعادة السيطرة على الحويجة، شرط أن تتم العمليات تحت إشراف الحكومة العراقية، موضحا في بيان أنه سيتحرك وفقا لصدور إيعاز من رئيس الوزراء "حيدر العبادي"، بصفته القائد العام للقوات المسلحة.


    يذكرُ أن  قيادات سياسية وعشائرية في الحويجة، قد طالبت في وقت سابق، الحكومة العراقية والتحالف الدولي، باستعادة السيطرة على البلدة، وتخليصها من ظلم تنظيم "داعش"، على خلفية إعدام نحو 140 مدنيا، واحتجاز آلاف الأشخاص، كدروع بشرية مطلع الشهر الحالي في المعارك المحتدمة على أطراف البلدة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى