استطلاع رأي حديث يحيي أمل "ترامب" بالفوز - الرباط بريس استطلاع رأي حديث يحيي أمل "ترامب" بالفوز - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    استطلاع رأي حديث يحيي أمل "ترامب" بالفوز




    أظهر أحدث استطلاع للرأي، أجري في ولاية "فلوريدا" الأمريكية، تفوقا ملحوظا للمرشح الجمهوري "دونالد ترامب"، على منافسته هيلاري كلينتون، وذلك للمرة الأولى منذ أوائل يوليو الماضي.

    وتعد ولاية "فلوريدا" أبرز الولايات الحساسة وغير المحسومة النتائج وتأتي في المركز الثالث على صعيد عدد المندوبين في المجمع الإنتخابي، بعد كاليفورنيا (55 مندوبا) المطلة على المحيط الهادئ، والمحسومة إلى حد كبير لصالح الحزب الديمقراطي، وتكساس (38 مندوبا)، المحاذية للحدود المكسيكية والموالية بدورها  للمعسكر الجمهوري.

    إستطلاع الرأي الذي أجرته "فلوريدا أتلانتيك يونيفرستي"، أعطى "دونالد ترامب" تقدما بفارق نقطتين عن منافسته "هيلاري كلينتون" التي تصدرت جميع إستطلاعات الرأي التي اجريت في الولاية منذ شهر يوليو الماضي.

    وبحسب النتائج، فقد حصل "دونالد ترامب" على نسبة 43% بالمئة، وحلت "كلينتون" في المرتبة الثانية بنسبة 41% أمام غاري جونسون الذي حصل على 8% بينما أعلن 5% ممن شملهم الإستطلاعهم أنهم لم يقرروا بعد إسم المرشح الذي سيصوتون له.

    أمل الفوز

    ووفق أرقام الموقع الذي يديره "نات سيلفر"، فإن "ترامب"،  يمكنه أن يعيد خلط الأوراق، وبالتالي يمهد الطريق أمامه إلى البيت الابيض، عليه حسم الأمور لصالحه على الأقل في أربع ولايات، تأتي فلوريدا على رأسها.

    ويبدو فوز "ترامب" في فلوريدا متاحا، إذ تكفي الإشارة إلى أنه وقبل الإنتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في فلوريدا، شكا قطب العقارات من الحملات الإعلانية الضخمة التي تستهدفه، وتتناوله بشكل سلبي في الولاية.

    يذكرُ أن ترامب تفوق على منافسين في ولاية "فلوريدا"، أولهم السيناتور "ماركو روبيو" الذي كان يمن نفسه بإعادة الزخم لحملته الإنتخابية عبر الفوز بأصوات مندوبيها البالغ عددهم 99، وايضا "جيب بوش" الحاكم السابق لهذه الولاية يتربص به رغم خروجه من السباق ويتطلع إلى حرمانه من تحقيق الفوز، غير أن النتائج أعطت انتصارا كبيرا لـ "ترامب" على جميع منافسيه الآخرين، إضافة إلى نتائج الاستطاع الأخير أحيث أمل "ترامب" بدخول البيت الأبيض مطلع العام القادم.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى