"غلطانة" للفنان "لمجرد " تحقق أزيد من مليون مشاهدة في يومها الأول - الرباط بريس "غلطانة" للفنان "لمجرد " تحقق أزيد من مليون مشاهدة في يومها الأول - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    "غلطانة" للفنان "لمجرد " تحقق أزيد من مليون مشاهدة في يومها الأول



    أطلق الفنان المغربي، سعد لمجرد فيديو كليبه الجديد "غلطانة"،  وتجاوت الأغنية في يومها الأول سقف المليون مشاهدة في ساعات فقط، بعدما حققت عشرات آلاف المشاهدات في دقائق.

    الأغنية أخرجها  "أمير رواني"، في حلة سينمائية محترفة من حيث الصورة وأماكن التصوير، وتضمن الكليب حلة مختلفة بدءا من "الديناصور" والمكان غير المألوف بالصحراء الذي صورت فيه وصولا إلى حلة الروك التي ظهر بها لمجرد، مع مزج بين الدارجة المغربية واللهجة الخليجية.

    وحاول  لمجرد في اختيار كلمات أغنيته أن  كلمات أغنيته أن تكون مفهومة من عموم الجمهور العربي، وذلك على نفس شاكلة أغنية "لمعلم". وصارت هذه الطريقة اختيارا لعدد من الفنانين المغاربة من أجل تخطي حاجز اللهجة والوصول إلى جمهور أوسع.
     
    وغزت نسخ عدة للأغنية مواقع التواصل الاجتماعي، بين التقليد (الكوفرز) وإعادة تحميل الأغنية على القنوات الأخرى، وإعادة نشرها مع تعديلات عدة. وكان واضحا من خلال التعليقات على الأغنية التي احتلت الرقم واحد على مواقع التواصل المغربية منذ إطلاقها، تفاؤل متابعي مسار الفنان بأن يحظى العمل بالنجاح.

    يذكرُ أن أغنية "غلطانة" هي من كلمات وألحان وتوزيع المنتج الموسيقي المغربي جلال الحمداوي، وهو نفس المنتج الموسيقي لأغنية "لمعلم" وأعمال مغربية أخرى حققت أرقاما قياسية من حيث عدد المشاهدات.

    وسبق نزول هذا الكليب أغنية  "أنا ماشي ساهل"،  وكان كليبها قد أتى على شكل تجميع لمشاركات النجوم والجمهور وعائلة لمجرد في إيقاع محلي أكثر، وتجاوز الكليب 50 مليون مشاهدة.

    وتشير الأرقام التي تواكب هذا الأغاني إلى حالة من السيولة والتحول في الذوق الموسيقي يواكب سرعة نمط الحياة المعاصرة، وسرعة استهلاك وتجاوز مختلف التعبيرات الفنية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى