الحجاج المغاربة يصلون تباعا والعدد الإجمالي للحجاج بمكة بلغ 205.145 حاج - الرباط بريس الحجاج المغاربة يصلون تباعا والعدد الإجمالي للحجاج بمكة بلغ 205.145 حاج - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 26 أغسطس 2016

    الحجاج المغاربة يصلون تباعا والعدد الإجمالي للحجاج بمكة بلغ 205.145 حاج


    وصل إلى الديار المقدسة الخميس (25 غشت) الجاري 26.163 حاج، وبلغ إجمالي عدد الحجاج الذين حطوا الرحال بالبقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية، منذ بداية موسم الحج بهذه السنة 205.145 حاج، وبلغ عدد الرحلات 1280 رحلة.
    وكانت وفود الحجاج المغاربة، قد غادروا المملكة في تجاه مكة المكرمة، ابتداء من صباح اليوم الجمعة.
    وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أنهت في بلاغ لها، "إلى علم كافة حجاج التنظيم الرسمي أن الرحلات التي ستنطلق من جميع المطارات المغربية إلى الديار المقدسة بعد الساعة العاشرة والنصف صباحا من يوم الجمعة 26 غشت 2016 فصاعدا، سيتوجه حجاجها مباشرة إلى مكة المكرمة.
    وعليه يتعين على الحجاج أن يصحبوا معهم إحرامهم خلال الرحلة ليحرموا في الطائرات حين بلوغ ميقات "رابغ".
     وذكرت الوزارة بأن آخر رحلة سيتوجه حجاجها إلى المدينة المنورة هي الرحلة رقم 1002 أ.ت التي ستنطلق من مطار فاس سايس يوم الجمعة 26 غشت على الساعة العاشرة والنصف صباحا (بتوقيت المغرب).

    وأضافت أن الرحلة الثانية رقم 1556 أ.ت المبرمجة في نفس اليوم على الساعة الثانية عشرة والنصف (بتوقيت المغرب) من نفس المطار، وكذا الرحلة رقم 376 سي.في، المبرمجة في نفس اليوم على الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة صباحا (بتوقيت المغرب)، من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، فسيتوجه حجاجها مباشرة إلى مكة المكرمة.
    وتشهد الأحوال الجوية في العربية السعودية هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة مكة المكرمة، بحسب ما أفاد به نظام الإنذار المبكر في المملكة العربية السعودية. ويبدأ هذا الجو الممطر من 4.30 من مساء اليوم وحتى السادسة والنصف من مساء الأحد.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى