العراق.. قتلى وجرحى في تفجيرات ببغداد والرمادي - الرباط بريس العراق.. قتلى وجرحى في تفجيرات ببغداد والرمادي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    العراق.. قتلى وجرحى في تفجيرات ببغداد والرمادي


    سقط عدد من القوات العراقية اليوم الثلاثاء، بين قتيل وجريح بتفجير في جزيرة الخالدية شرق الرمادي، مركز محافظة الأنبار.
    وأكد ضابط لوكالة الأناضول التركية ، أن “عبوة ناسفة زرعها عناصر تنظيم داعش في منطقة البوشهاب التابعة لجزيرة الخالدية 23 كم شرق الرمادي، استهدفت  قوة مشتركة من القوات العراقية والحشد الشعبي”.
    وأضاف العقيد وفق تصريحه، أن “الانفجار أسفر عن مقتل 7 من القوات العراقية والحشد الشعبي واصابة 13 اخرين بجروح وألحق اضرارًا ماديةً وبشريةً كبيرة”.
    ومن جهة آخري، قال مصدر في الداخلية العراقية للأناضول، إن “عبوة ناسفة انفجرت، قرب الحي الصناعي في منطقة الطالبية، شرقي بغداد، ما أسفر مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح”.
    وأعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق في بيان، أمس الاثنين، مقتل واصابة 1966 عراقياً بأعمال العنف خلال يوليوز الماضي، فيما أكدت أن العاصمة بغداد هي الاكثر تضرراً بين المدن العراقية.
    وذكر البيان، أن “عدد القتلى المدنيين في يوليوز الماضي، بلغ 629 شخصاً، من بينهم عشرة قتلى من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة، وكذلك من منتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء”، مبينة أن “عدد الجرحى المدنيين، بلغ 1.061 شخصاً”.
    وأكد ذات البيان، انه “وفقاً لأعداد الضحايا التي سجلتها البعثة لشهر تموز، كانت محافظة بغداد الأكثر تضرراً، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين 1.400 شخصاً، (513 قتيلاً و887 جريحاً)”.
    يذكر أن العاصمة العراقية بغداد تشهد بصورة شبه يومية تفجيرات بالعبوات الناسفة والسيارات الملغمة، وغالبا ما تستهدف هذه التفجيرات تجمعات للمدنيين والقوات الأمنية العراقية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى