المركزي المصري يغلق شركات صرافة - الرباط بريس المركزي المصري يغلق شركات صرافة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    المركزي المصري يغلق شركات صرافة



    قرر البنك المركزي المصري إغلاق عشر شركات صرافة لمدة عام بتهمة "التلاعب في سوق الصرف والمضاربة على العملات الأجنبية"، في حين تجاهلت السوق الموازية إجراءات الحكومة ووعودها بتوفير الدولار بسعر موحد للمواطنين.

    ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر بالبنك المركزي قوله إن ممارسات شركات الصرافة العشر شكلت "ضررا على الاستقرار الاقتصادي في البلاد". وتعمل في مصر 115 شركة صرافة، وسبق أن ألغى البنك المركزي تراخيص 23 شركة صرافة بشكل نهائي.

    وظلت أسعار الدولار في السوق الموازية عصية على التراجع رغم تصريحات السيسي أمس الاثنين التي وعد فيها بتوفير الدولار بـ"سعر موحد".

    وجرى تداول الدولار صباح اليوم الثلاثاء بنحو 12.30 جنيها دونما تغير يذكر عن أسعار الأيام القليلة الماضية، وكان سعره قد تجاوز 13 جنيها الأسبوع الماضي لأول مرة في تاريخه، بينما يبلغ سعره الرسمي 8.88 جنيهات.

    وشكا السيسي في حديثه أمس الاثنين من أن سبب المشكلة هو "فكرة تشكلت في وجدان المصريين خلال خمس سنوات" جعلتهم يتعاملون مع الدولار على أنه سلعة، حسب قوله. وحذر الذين "يخزنون الدولار" من أنهم "سيجرون" غدا إلى البنوك لتحويله.

    وتتداول وسائل إعلام مصرية أن الحكومة تنوي رفع السعر الرسمي للدولار من 8.88 جنيهات إلى عشرة جنيهات على الأقل، وتقول إن هذا هو ما عرضته الحكومة على صندوق النقد الدولي مقابل الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على ثلاث سنوات بدلا من التعويم الكامل للجنيه الذي يفضله الصندوق.


    وقالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في تقريرها  أمس الاثنين إن التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد -الذي قد يتم بحلول شتنمبر المقبل، سيمهد الطريق أمام "مزيد من الخفض الضروري للعملة". 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى