منع رئيس البرلمان العراقي ونواب من السفر بتهم الابتزاز - الرباط بريس منع رئيس البرلمان العراقي ونواب من السفر بتهم الابتزاز - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    منع رئيس البرلمان العراقي ونواب من السفر بتهم الابتزاز



    أصدر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أمراً بمنع سفر المسؤولين الذين وردت أسماؤهم في اتهامات "خالد العبيدي"، وزير الدفاع العراقي، أمس الإثنين، خلال جلسة مساءلته أمام البرلمان، ضمنهم رئيس البرلمان سليم الجبوري ونواب بالبرلمان العراقي.

    واتهم "العبيدي"، خلال جلسة مساءلته، رئيس البرلمان، "سليم الجبوري"، وعددا من النواب، بـ"ابتزازه" على ملفات فساد تتعلق بعقود استيراد الأسلحة، وتزويد قوات الجيش العراقي بالمؤن.

    ونقلت الأناضول، بيانا لمكتب رئيس الوزراء العراقي، ورد فيه أن  "العبادي أصدر أمرا بالمنع المؤقت لسفر من وردت أسماؤهم في استجواب مجلس النواب (البرلمان) يوم الإثنين من أجل التحقيق (معهم) في صحة الادعاءات الموجهة لهم؛ وذلك لخطورتها".

    وأمس، وجّه العبادي "هيئة النزاهة العامة" (مؤسسة رقابية معنية بالتحقيق في تهم الفساد) بفتح تحقيق في "الاتهامات" التي وجهها العبيدي لمسؤولين عراقيين خلال جلسة البرلمان.


    وزعم الوزير أن الجبوري ونواب آخرين طلبوا منه "دفع مليوني دولار على سبيل الرشوة" مقابل إغلاق ملف استجوابه في ملفات الفساد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى