قتلى لقوات حفتر وغارات بطائرات مسيرة ببنغازي - الرباط بريس قتلى لقوات حفتر وغارات بطائرات مسيرة ببنغازي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    قتلى لقوات حفتر وغارات بطائرات مسيرة ببنغازي



    سقط سبعة قتلى وأصيب 11 آخرون من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر باشتباكات مع عناصر مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة القوارشة الواقعة غرب المدينة الليبية، بينما قصفت طائرات بدون طيار مواقع للمجلس، ودمرت مساكن شمال غرب المدينة.

    وذكرت مصادر إعلامية أن سبعة قتلوا وأصيب 11 من قوات حفتر ببنغازي، حالة بعضهم خطرة، وأضافت المصادر نفسها أن من بين القتلى قائدا ميدانيا بارزا من قوات حفتر يدعى أكرم المسماري، الذي لقي مصرعه إثر انفجار لغم أرضي أثناء المواجهات.

    وكانت قوات حفتر فقدت قياديا آخر هو قائد سرية الهندسة العسكرية العقيد مصطفى المصدور في انفجار لغم أرضي الأسبوع الماضي بمنطقة القوارشة.

    وذكرت مصادر بمجلس شورى الثوار أن طائرة مسيرة شنت أكثر من عشر غارات على مواقع لقوات المجلس بالتزامن مع الاشتباكات.

    تدمير بيوت

    وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورا لمبان سكنية مدمرة في منطقة قنفودة (شمال غرب بنغازي) نتيجة قصف الطائرات المسيرة، إذ تقع هذه المباني داخل نطاق سيطرة مجلس شورى الثوار.
    وكانت طائرات أجنبية -لم يكشف عن هويتها- شنت غارات سابقة نهاية الشهر الماضي على مواقع لمقاتلي المجلس في منطقة قنفودة.

    ورغم أنه لم يكشف عن هوية الطائرات الأجنبية التي تقصف ببنغازي، فإن مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين كانوا على متن مروحية تابعة لقوات حفتر قرب بنغازي في يوليوز الماضي كشف عن طبيعة الدعم الأجنبي لقوات حفتر، وذلك في وقت تحظى فيه حكومة الوفاق الوطني بتأييد غربي ودولي معلن، كما تخوض قواتها قتالا مع قوات اللواء المتقاعد
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى