مفوضية اللاجئين: 40% من نازحي العالم من الدول العربية - الرباط بريس مفوضية اللاجئين: 40% من نازحي العالم من الدول العربية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    مفوضية اللاجئين: 40% من نازحي العالم من الدول العربية



    قال أمين عوض مدير المكتب الإقليمي للمفوضية الأممية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن 40% من النازحين يومياً على مستوى العالم، ينتمون للدول العربية، خاصة سوريا والعراق.

    وأوضح المسؤول الأممي، أن "ثمة نزوح لحوالي 51 ألف شخص يومياً على مستوى العالم، 40% منهم ينتمون للعالم العربي، خاصة سوريا والعراق".

    وجاء ذلك في كلمة له اليوم الثلاثاء، أمام الاجتماع الاستثنائي لعملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة، وتنظمه الجامعة الدول العربية، على مدى يومين.

    وحذر عوض الذي يشغل أيضاً منصب المنسق الإقليمي للأزمة السورية والعراقية، من تزايد نسبة النزوح التي فاقت كل المعدلات، ووصلت إلى 65 مليون نازح في جميع أنحاء العالم، جراء الصراعات والنزاعات.

    وتعتبر مشكلة النازحين إحدى المصاعب التي تواجهها بغداد، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، إذ تقدر المنظمات الدولية أن عددهم تجاوز 4 ملايين نازح يعيش أغلبهم أوضاعاً مأساوية منذ سيطرة "داعش" على مناطقهم في يونيو/حزيران 2014.

    كما يوجد أكثر من 2.7 مليون لاجئ سوري في تركيا لجأوا إليها بعد اندلاع الصراع المستمر في بلادهم منذ أكثر من 5 سنوات، فضلاً عن أعداد أقل في الأردن ولبنان ومصر، وعدة دول أوروبية.

    وكشف تقرير رسمي مطلع يونيو الماضي، عن لجوء ونزوح أكثر من 65.3 مليون شخص من منازلهم خلال العام الماضي، بسبب الحروب والاضهاد التي تشهدها العديد من المناطق حول العالم.


    وأظهر تقرير المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة (UNHCR)، أن 24 شخصاً في المتوسط ينزحون ويتركون منازلهم في كل دقيقة حول العالم، وهو رقم يفوق الأرقام المسجلة عام 2005 بأربعة أضعاف (6 أشخاص في الدقيقة).
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى