قوات حكومة الوفاق الليبية تطبق على "داعش" بسرت - الرباط بريس قوات حكومة الوفاق الليبية تطبق على "داعش" بسرت - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    قوات حكومة الوفاق الليبية تطبق على "داعش" بسرت





    أكدت قوات حكومة الوفاق الليبية  اليوم الثلاثاء أنها أحكمت سيطرتها بالكامل على حي إضافي في وسط مدينة سرت لتضيق بذلك الخناق على تنظيم الدولة الاسلامية الذي تعرضت مواقعه في المدينة المتوسطية الإثنين لضربات جوية أمريكية.

    يأتي هذا الاعلان بعد ساعات على تنفيذ الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع داعش في سرت كانت الأولى منذ اطلاق القوات الحكومية الليبية العملية العسكرية الهادفة الى استعادة المدينة من أيدي التنظيم الإرهابي.

    ونشرت القوات الحكومية على صفحتها على موقع "فيسبوك" رسما بيانيا أوضحت فيه أنها باتت تسيطر بشكل كامل على حي الدولار في وسط سرت (450 كلم شرق طرابلس) الذي اقتحمته الأحد.

    ويظهر الرسم البياني،  أن الاشتباكات انتقلت الى منطقة قصور الضيافة الواقعة بين حي الدولار ومركز قاعات واغادوغو، المقر الرئيسي لتنظيم داعش في سرت.

    وقتل في معارك الإثنين التي خاضتها القوات الحكومية مع تنظيم داعش في حي الدولار خمسة عناصر من القوات الحكومية، وأصيب 17 عنصرا بجروح، بحسب بيان رسمي.


    يذكر أن  القوات الحكومية الليبية التي تضم خليطا من الجماعات المسلحة ووحدات صغيرة من الجيش المفكك أطلقت قبل أكثر من شهرين عملية "البنيان المرصوص" لاستعادة مدينة سرت.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى