ارتفاع نسبة الوافدين عبر ميناء طنجة بـ 16 بالمائة - الرباط بريس ارتفاع نسبة الوافدين عبر ميناء طنجة بـ 16 بالمائة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    ارتفاع نسبة الوافدين عبر ميناء طنجة بـ 16 بالمائة



    أكد بلاغ لسلطات ميناء طنجة المتوسط، اليوم الثلاثاء، أن أزيد من 528 ألف شخصا حلوا بالمغرب عبر بوابة طنجة المتوسط، وذلك منذ انطلاق عملية العبور في 5 يونيو الماضي وإلى غاية منتصف ليلة الأحد الماضي، بارتفاع بلغت نسبته نحو 16 بالمائة.

    وأوضح المصدر أن ميناء طنجة المتوسط عرف، خلال الفترة الممتدة من 5 يوينو إلى منتصف ليلة الأحد المنصرم، عبور 528 ألف و731 من الأشخاص القادمين من مختلف الدول الأوروبية، بزيادة عامة بلغت 16 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مشيرا الى ان عدد السيارات التي حلت بالمغرب عبر ميناء طنجة المتوسط بلغ 141 ألف و437 سيارة.

    وأضاف المصدر ذاته أن عدد السيارات العابرة لميناء طنجة المتوسط، خلال هذه الفترة، سجلت ارتفاعا بنحو 16 بالمائة مقارنة مع ما تم تسجيله خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

    واشار إلى أن يوم الأحد المنصرم عرف تحقيق رقم قياسي جديد في عدد المسافرين الوافدين على المغرب من خلال بوابة ميناء طنجة المتوسط، وسجل الميناء عبور 32 ألف و499 شخصا و7724 سيارة.

    وأبرز المصدر أن عملية العبور “مرحبا 2016” تمر في “ظروف جيدة” بفضل المجهودات التي تبذلها عناصر مختلف المؤسسات والمصالح المتدخلة في عملية العبور، خاصة منها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والجمارك، إضافة الى سلطات الميناء، موضحا أن مدة العبور بشكل عام لا تتعدى الساعتين بفضل تأمين الربط البحري بين جنوب إسبانيا وشمال المغرب بشكل جيد ومناسب.


    كما تمت تقوية الربط البحري بين ضفتي مضيق جبل طارق، من خلال عمليات تداول 11 باخرة نقل بحري بقدرة استيعابية تتجاوز 35 أف مسافر و8000 سيارة بشكل يومي، وزيادة عدد المناطق المظللة داخل فضاء ميناء طنجة المتوسط، وتوفير مناطق ترفيهية لتحسين ظروف انتظار الركاب قبل الصعود إلى البواخر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى