البرلمان التركي يحقق في محاولة الانقلاب الفاشلة - الرباط بريس البرلمان التركي يحقق في محاولة الانقلاب الفاشلة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    البرلمان التركي يحقق في محاولة الانقلاب الفاشلة




    نشرت الجريدة الرسمية التركية، الثلاثاء، (2غشت) قرارا يقضي بتشكيل "لجنة تقصّي" للتحقيق بمحاولة الإنقلاب الفاشلة ليلة الـ 15 من يوليوز الماضي.

    وستعمل اللجنة على التحقيق في محاولة الانقلاب الفاشلة، وكافة جوانب أنشطة منظمة فتح الله غولن (الكيان الموازي)، وتحديد التدابير اللازمة بهذا الصدد.

    وتبلغ مدة عمل اللجنة المؤلفة من 15 عضواً، ثلاثة أشهر تبدأ بعد اختيار رئيس اللجنة ونائبه، والمتحدث باسمها، حيث يمكن لها العمل خارج العاصمة أنقرة إن اقتضت الحاجة لذلك.

    وكانت الجمعية العامة للبرلمان وافقت في 26 يوليو الماضي على قرار تشكيل اللجنة، وذلك بموجب المادتين 104 و105 من النظام الأساسي للدستور التركي.


    وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليوز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) حسب السلطات التركية، وحاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى