أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    أخبار العالم بين يديك





    صحافة منطقة الشرق الأوسط / 2 غشت 2016
    تركيا
    اليمن ..الحوثيون يعلنون  تشكيلة "المجلس السياسي" للبلاد  
    يُعلن الحوثيون وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الثلاثاء، أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذي سيدير شؤون البلاد رغم الانتقادات الدولية الكبيرة التي وجهت لهم، واعتبرت ذلك، تهديدًا كبيرًا لمشاورات السلام المقامة في الكويت.

    وكالة الاناضول  http://goo.gl/XaaXfW

    بعد الانقلاب ..شركات سعودية تخطط زيادة حجم استثماراتها في تركيا

    شكخليجية تخطط ل

    تشهد الاستثمارات الخليجية، في مقدمتها السعودية، تزايدًا كبيرًا في تركيا خلال الفترة الأخيرة، حيث تخطط العديد من الشركات القيام باستثمارات ضخمة في مدن تركية مختلفة تتصدرها المدن المطلة على البحر الأسود. وذكرت صحيفة "صباح" التركية، أن من بين الشركات التي تعتزم الاستثمار في تركيا، شركة "درة الاعمار" وهي شركة سعودية متخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري، وشركة "أرمدا" التي تعد من أكبر شركات الخليج العربي.
    تركيا برس  http://goo.gl/lbzADI
    مصر
    الحكومة المصرية .. ليس هناك أي مساس بأجور موظفى الدولة
    أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بخفض أجور موظفى الدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد، قام المركز بالتواصل مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والذى نفى صحة تلك الأنباء تماماً.
    اليوم السابع   http://goo.gl/HbrN9S
    فلسطين
    قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات تطال 30 مواطناً فلسطينيا
    شنت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات في محافظات الخليل وبيت لحم وجنين ونابلس والقدس، طالت 30 مواطناً، غالبيتهم من محافظة الخليل. أوضح نادي الأسير أن 20 مواطناً تعرضوا للاعتقال في المحافظة بينهم 16 مواطناً من مدينة دورا، أُفرج عن غالبيتهم لاحقاً.

    يومية الأيام http://goo.gl/tr7Spc


    فلسطين تطلق حملة دعم حرية الإعلام في العالم العربي

    أطلقت فلسطين مساء اليوم الثلاثاء من مدينة رام الله، حملة دعم حرية الإعلام في العالم العربي. وشارك في إطلاق الحملة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيرمي دير، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، والمشرف العام للإذاعة والتلفزيون ورئيس مجلس إدارة "وفا" أحمد عساف، ومنظمات حقوقية وحشد كبير من الصحفيين وممثلي الفعاليات الوطنية.

    موقع جريدة الحياة الجديدة  http://goo.gl/kdaC0C

    الاردن

    استطلاع .. كلينتون تتقدم على ترامب بتسع نقاط

    حظيت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية، هيلاري كلينتون، بدفع قوي بعد المؤتمر الوطني الذي نظمه الحزب الأسبوع الماضي لترشيحها رسميا، فحققت تقدما على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بلغ تسع نقاط بحسب استطلاع جديد للرأي صدرت نتائجه اليوم .

    جريدة الغد الأردنية  http://goo.gl/O7lylL


    الحكومة الأردنية ترفع سعر التبغ

     رفعت الحكومة سعر بيع التبغ ومصنوعاته من تبغ الأرجيلة التمباك (100) غرام لتصبح الضريبة الخاصة  1200 فلس بدلا من 1000 فلس سابقا والمعسل (100) غرام 650 فلسا بدلا من 450 فلسا، بحسب ما ورد بقرارات نُشرت في الجريدة الرسمية اليوم

    صحيفة السوسنة الأردنية https://goo.gl/2rLDpU

    لبنان

    السيسي يمهّد لإجراءات اقتصادية قاسية


    اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم  أن إصلاح اقتصاد بلاده الواهن بحاجة لإجراءات قاسية ستلقي بظلالها على الشعب، في حين أوضحت وكالة «فيتش» للتصنيفات الائتمانية أنه إذا توصلت مصر لاتفاق مع «صندوق النقد الدولي» فإن ذلك سينعكس إيجابيا على تصنيفها الائتماني.

    السفير اللبنانية   https://goo.gl/X2BKSk

    موسكو: المروحية الروسية أُسقطت فوق منطقة تخضع لسيطرة "لمعارضة المعتدلة"

    أعلنت هيئة الأركان العامة الروسية أنّ المروحية «مي- 8» الروسية التي أسقطت، أمس، في سورية، تمّ استهدافها فوق منطقة تخضع لسيطرة تنظيم «جبهة النصرة» وفصائل «المعارضة المعتدلة» المتحالفة معه.

    يومية البناء اللبنانية http://goo.gl/1ltT7q

    سوريا

    تنظيمات إرهابية تقر بمقتل العشرات من أفرادها

     

    اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية بمقتل العشرات من أفرادها وتكبدها خسائر فادحة بالعتاد خلال الساعات القليلة الماضية في الريف الجنوبي الغربي لمدينة حلب. ونشرت مواقع محسوبة على التنظيمات الإرهابية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء أكثر من 56 إرهابيا قتيلا من بينهم عدد من متزعمي المجموعات التكفيرية جنوب غرب مدينة حلب .
    وكالة سانا السورية    http://goo.gl/l5FLPY

    اسرائيل

    تأجيل قرار اليونسكو المثير للجدل حول القدس
    قامت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)  اليوم الثلاثاء بتأجيل التصويت على مشروع قرار مثير للجدل يتجاهل الرابط التاريخي اليهودي للبلدة القديمة في القدس.

    تايمز اوف إسرائيل   http://goo.gl/uSpQ1h
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى