السلطة الفلسطينية ترفع دعوى قضائية ضد بريطانيا بسبب "وعد بلفور" - الرباط بريس السلطة الفلسطينية ترفع دعوى قضائية ضد بريطانيا بسبب "وعد بلفور" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

    السلطة الفلسطينية ترفع دعوى قضائية ضد بريطانيا بسبب "وعد بلفور"

    تستعد السلطة الفلسطينية إعداد دعوى قضائية ضد بريطانيا بسبب إصدارها "وعد بلفور" في عام 1917 الذي مهد الطريق أمام إقامة دولة إسرائيل.
    وكان "رياض المالكي"، وزير خارجية السلطة الفلسطينية، قد ألقى خطابا أمام قادة جامعة الدول العربية الذين اجتمعوا في موريتانيا قبل أسبوع، أكد فيه بأن لندن مسؤولة عن جميع "الجرائم الإسرائيلية" التي تم ارتكابها منذ نهاية الانتداب البريطاني في عام 1948.
    ويُنظر إلى الوثيقة، التي وقع عليها، أنذاك، وزير الخارجية البريطاني "اللورد آرثر جيمس بلفور" في 1917، على أنها الوثيقة التي منحت اعتراف رسميا ودعما للحركة الصهيونية من جانب قوة عظمى، عشية الغزو البريطاني لفلسطين التي كانت في ذلك الوقت تحت إمرة الحكم العثماني. ولم يصدر بعد رد فوري من بريطانيا على كلام الوزير الفلسطيني.
    وكانت في العام الماضي، تقدمت مجموعة تطلق على نفسها اسم "الحملة الفلسطينية الشعبية لمقاضاة بريطانيا" بدعوى ضد بريطانيا في محكمة مصرية.
    وفي عام 2008، قالت مجموعة شبيبة فلسطينية بأنها ستحاول مقاضاة المملكة المتحدة بسبب "وعد بلفور" في بريطانيا أو في المحكمة الجنائية الدولية. ولم يتضح إذا كانت أي من هاتين المحاولتين قد أتت بثمارها.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى