قوات الحكومة تسيطر على مركز عمليات "داعش" بسرت - الرباط بريس قوات الحكومة تسيطر على مركز عمليات "داعش" بسرت - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 10 أغسطس 2016

    قوات الحكومة تسيطر على مركز عمليات "داعش" بسرت




    قالت القوات الليبية التي تقاتل لطرد تنظيم "داعش" من مدينة "سرت" إنها حققت مكاسب كبيرة، اليوم الأربعاء، إذ سيطرت على مركز للمؤتمرات استخدمه التنظيم قاعدة له في السابق كما سيطرت على جامعة ومستشفى في المدينة.

    وقال "رضا عيسى" المتحدث باسم المكتب الإعلامي للقوات الليبية إنها سيطرت بشكل كامل على مجمع "واجادوجو" للمؤتمرات وتقدمت لمسافة تجاوزت المجمع.

    وشكل هذا التقدم أكبر مكسب تحققه تلك القوات منذ أسابيع، ويأتي ذلك بعد عشرة أيام من بدء الولايات المتحدة ضربات جوية في "سرت"، يقول المقاتلون إنها سهلت تقدمهم في مواجهة عنصار التنظيم المحاصرين بوسط المدينة.

    وتمثل السيطرة على مجمع "واجادوجو" انتصارا رمزيا كبيرا أيضا. ويشكل المبنى الضخم معلما رئيسيا في سرت مسقط رأس معمر القذافي واستخدمه التنظيم بعد استيلائه على المدينة العام الماضي في عقد اجتماعات.

    وتشكل خسارة سرت انتكاسة كبيرة لـ"داعش" التي تواجه ضغوطا بالفعل في سوريا والعراق. وستمثل تعزيزا للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة والتي تكافح لبسط سلطتها وتواجه مقاومة من فصائل مسلحة منافسة.

    يذكَرُ أن القوات الموالية للحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة بدأت حملتها على سرت في مايو الماضي. وتواجه قواتها مقاومة شديدة  مع اقترابها من وسط المدينة، حيث تكبدت خسائر كبيرة بسبب القناصة والألغام التي زرعها تنظيم "داعش" في المدينة ومحيطها.


    .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى