المصرية "سارة"تضيف ميدالية للعرب في "ريو" - الرباط بريس المصرية "سارة"تضيف ميدالية للعرب في "ريو" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 11 أغسطس 2016

    المصرية "سارة"تضيف ميدالية للعرب في "ريو"



    أحرزت "سارة سمير" أول ميدالية لمصر في أولمبياد "ريو دي جانيرو"، بنيلها برونزية رفع الأثقال للسيدات في وزن 69 كيلوغراما، ويعتبر هذا التتويج الثاني للعرب بعد تتويج الكويتي "فهيد الديحاني" في مسابقة الحفرة المزدوجة. 
    وتوجت الصينية "شيانغ يانمي" بالميدالية الذهبية، بينما نالت الفضية "زازيرا زاباركول" من كزاخستان.
    ورفعت "سارة" 112 كيلوغراما في الخطف و143 كيلوغراما في النتر لتسجل 255 كيلوغراما في المجموع، بينما رفعت الرباعة الصينية 116 كيلوغراما في الخطف و145 كيلوغراما في النتر لتسجل مجموعا بلغ 261 كيلوغراما.

    وكان الرامي الكويتي "فهيد الديحاني" أول عربي يتوج في الألعاب الأولمبية بميدالية ذهبية بعد إحرازه المركز الأول في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" الأربعاء.

    ونجح "الديحاني" بحجز مكانه في الدور نصف النهائي عقب خوض جولة تمايز مع الأميركي جوشوا ريتشموند والصيني بينيوان هو، بعدما أصاب الثلاثة 135 طبقا من أصل 150 في الدور الأول.

    وتفوق "الديحاني" بإصابته 12 طبقا في جولة التمايز مقابل 11 لريتشموند وسبعة لهو. وواصل "الديحاني" تألقه في نصف النهائي وتصدر التصفيات بعدما أصاب 28 طبقا من أصل ثلاثين متقدما بفارق طبق واحد على الإيطالي "ماركو إينوتشنتي"، فخاضا المباراة النهائية -والتي عادت الكلمة الأخيرة فيها له- بإصابته 26 طبقا من أصل ثلاثين مقابل 24 لمنافسه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى