روسيون يتظاهرون ضد قانون الإرهاب أقره بوتين - الرباط بريس روسيون يتظاهرون ضد قانون الإرهاب أقره بوتين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 10 أغسطس 2016

    روسيون يتظاهرون ضد قانون الإرهاب أقره بوتين




    خرج مئات من الروس الى  حديقة "سوكولنيكي" بالعاصمة الروسية "موسكو" احتجاجا على قانون جديد يتعلق بمكافحة الإرهاب أقره الرئيس فلاديمير بوتين الشهر الماضي.

    وحمل المحتجون لافتات ضد القانون الجديد، وأكدوا أنه يقيد الحريات الأساسية، ويسهل على السلطات التضييق على المعارضة.

    ووصف نشطاء تلك التغييرات بأنها قمعية، وأشاروا إلى أنها قد تستخدم للضغط على المعارضة قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر المقبل ، بينما رأت منظمة هيومن رايتس ووتش أن تلك القوانين الجديدة شديدة القسوة.

    وكان الرئيس بوتين وقّع مجموعة من القوانين الجديدة الشهر الماضي، وتشدد القوانين العقوبات على المتطرفين، وتفرض عقوبات بالسجن على من لا يبلغ عن جريمة خطيرة.

    ووفقا للقوانين الجديدة سيتعين على شركات خدمات الهاتف المحمول الاحتفاظ بتسجيلات للاتصالات الهاتفية والصور والرسائل الخاصة بعملائهم لنحو ستة أشهر.

    يذكر أن روسيا شهدت عام 2011 احتجاجات ضد حزب "روسيا المتحدة" الحاكم و"بوتين" الذي كان وقتها رئيسا للوزراء بعد ولايتين رئاسيتين، وذلك عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية التي اعتبرها معارضون مزورة.

    كما خرجت مظاهرات ضد الرئيس بوتين بعد وصوله إلى سدة الرئاسة في مارس 2012، للتنديد  بالتضييق على بعض قادة المعارضة، أو لأسباب اقتصادية إثر تراجع الأوضاع الاقتصادية نتيجة انهيار أسعار البترول.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى