"السراج ".. لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الاراضي الليبية - الرباط بريس "السراج ".. لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الاراضي الليبية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 10 أغسطس 2016

    "السراج ".. لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الاراضي الليبية



    أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج اليوم الأربعاء ( 10 يوليوز ) " أن بلاده ليست بحاجة لقوات أجنبية على الاراضي الليبية لمساعدة القوات التي تقاتل تنظيم داعش "، وذلك في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الايطالية.
    وقال السراج في ذات المقابلة “نحن لسنا بحاجة لقوات اجنبية على الاراضي الليبية” مضيفا “طالبت فقط بضربات جوية اميركية لا بد من ان تكون جراحية جدا ومحدودة في الزمن والمكان، ودائما بالتعاون معنا”.
    وتابع المسؤول الليبي القول “بإمكان جنودنا انجاز المهمة وحدهم بعد الحصول على الغطاء الجوي”.
    وحذر السراج من “خطورة” داعش “الذي يمكن ان يستخدم كل الوسائل لإرسال عناصره إلى ايطاليا واوروبا” مشيرا إلا انه “لن يفاجأ اذا علم بان مقاتلين من التنظيم اندسوا بين المهاجرين على الزوارق المتجهة الى الشواطئ الإيطالية".
    وسبق أن قامت  قوات خاصة امريكية موجودة على الارض، ان قدمت  دعما مباشرا للقوات الليبية التي تقاتل تنظيم داعش في منطقة سرت.
    وتشن قوات حكومة الوفاق الوطني حملة عسكرية منذ شهر ماي الماضي هجومات لاستعادة السيطرة على مدينة سرت الواقعة على البحر المتوسط على بعد 450 كلم شرق طرابلس.
    يذكر أن ايطاليا اعترفت بحكومة الوفاق الوطني الليبية وسمحت للولايات المتحدة باستخدام قواعدها ومجالها الجوي لشن ضربات جوية ضد مواقع تنظيم داعش في ليبيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى