الإخوان وسياسة الهروب إلى الأمام - الرباط بريس الإخوان وسياسة الهروب إلى الأمام - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 مايو 2014

    الإخوان وسياسة الهروب إلى الأمام


    الرباط بريس


    قالت مصادر إعلامية  أن  التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية قرر خلال اجتماع مصغر عقد مؤخراً في جنيف برعاية يوسف ندا عضو التنظيم ومسؤول العلاقات الدولية، تفويض لجنة ثلاثية مصغرة تضم راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية وعضو مكتب الإرشاد العالمي، وابراهيم منير أمين عام التنظيم، ويوسف ندا، تتولى اتخاذ القرارات السريعة والعاجلة لإدارة التنظيم دون الحاجة لعقد اجتماعات موسعة.

    وجاء هذا القرار بعد تحفظ عدد من قيادات التنظيم على عقد اجتماعات في الفترة الراهنة، بسبب المتابعات الأمنية واستمرار عمل لجنة التحقيق البريطانية حول تصاعد وتنامي نشاط الإخوان، وأن عقد هذه الاجتماعات قد يؤدي إلى آثار سلبية على التنظيم، وقرار لجنة التحقيق البريطانية.

    وكشفت مصادر مصرية مطلعة أن اللجنة الثلاثية المصغرة اتخذت عدداً من القرارات في أول اجتماع لها، وتم إبلاغها لجميع مكاتب التنظيم بالدول العربية، في مقدمتها تجميد عمل التنظيم بمنطقة الخليج العربي وخاصة السعودية والإمارات والبحرين لتفادي الصدام مع تلك الدول، ودعوة الإخوان بالخارج لمقاطعة عملية التصويت على انتخابات الرئاسة في مصر، وترك الحرية لإخوان الداخل بمصر أما بالمقاطعة أو تأييد المرشح حمدين صباحي.

    وأكد إسلام الكتاتني القيادي الشاب المنشق عن جماعة الإخوان، أن إسناد الأمر للجنة الثلاثية جاء بعد انقطاع الإتصالات مؤخراً مع القيادي الإخواني نائب المرشد الهارب، محمود عزت، مما دفع التنظيم الدولي لإسناد ادارة التنظيم لهذه اللجنة الثلاثية دون الحاجة لتعيين مرشد مؤقت كما تردد من قبل.

    على صعيد آخر ، تمكنت قوات حفظ الأمن المصرية من  ضبط أخطر تاجر سلاح في مصر وهو بيومي رجب بيومي وشهرته عماد الفلسطيني، مما كشف عن عناصر شبكة تهريب الأسلحة والتحكم في السوق غير الشرعي للسلاح والذخائر في مصر منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن ،وبصفة خاصة خلال حكم الإخوان لمصر، وأن هذه الشبكة يديرها مجموعة الـ 14 الكبار رؤوس مافيا السلاح.

    وأوضحت تحريات أجهزة الأمن أن عدد من تجار السلاح في بعض المحافظات، من أعضاء تلك الشبكة، قاموا بالانضمام لعضوية حزب الحرية والعدالة، ودفعوا تبرعات لدعم مرشحين خلال انتخابات البرلمان المنحل في نهاية 2011 ،وأيضاً دعم الحملة الانتخابية للرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي.
    وذكرت تحريات أجهزة الأمن أن جماعة الإخوان، وخاصة من خلال مكتبها الإدارى في شمال سيناء، قاموا بتسهيل عقد لقاءات واجتماعات سرية بين تجار السلاح المصريين ، وعدد من مهربي السلاح من أعضاء حماس ، مقابل قيام تجار السلاح بتزويد العناصر التكفيرية بنسبة من تلك الصفقات دون الحصول على أي مقابل.







    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى