قفزة إماراتية كبرى في مجال الشبكية المعلوماتية - الرباط بريس قفزة إماراتية كبرى في مجال الشبكية المعلوماتية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 مايو 2014

    قفزة إماراتية كبرى في مجال الشبكية المعلوماتية




    الرباط بريس

    تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة على "مؤشر الجاهزية الشبكية" من المرتبة24 إلى المرتبة 25 العام الماضي وفقا ل"التقرير العالمي لتقنيات المعلومات 2014" الصادر عن "المنتدى الإقتصادي العالمي" برعاية شركة "سيسكو" العالمية.

    وأشادت "سيسكو" في بيان صحافي صدر الأربعاء 21 مايو  بمسيرة الإنجاز والتميز لدولة الإمارات العربية المتحدة في مضمار تقنيات المعلومات والإتصالات والمكانة التقنية المتقدمة التي تتبوأها اليوم عن استحقاق بين بلدان العالم.

    ويقيم التقرير قدرات 148 اقتصادا حول العالم في تسخير تقنيات المعلومات والإتصالات من أجل دعم النمو ورفاهية الشعوب.

    ونشر "مؤشر الجاهزية الشبكية" المنبثق عن "التقرير العالمي لتقنيات المعلومات" تحت عنوان "فرص ومخاطر البيانات المهولة ـ بيج داتا" ويعد المؤشر ثمرة شراكة بين "المنتدى الاقتصادي العالمي" ومعهد "إنسياد" بالتعاون مع "كلية صموئيل كيرتس جونسون العليا لإدارة الأعمال" بجامعة كورنيل.

    وأشار التقرير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمت في تصنيف العام الحالي بفضل التطور الذي شهدته البنية التحتية لتقنيات المعلومات والاتصالات  وإقبال الأفراد على تقنيات المعلومات والإتصالات  الأمر الذي أثمر عن تحسن الجوانب الاقتصادية ذات الصلة  .

    وأوضح أن زخم تقنيات المعلومات والاتصالات بدولة الإمارات  يرتكز إلى الرؤية الحكومية الطموحة في هذا المجال  التي صنفت مجددا الأفضل عالميا ، وهذا ما يشاهد جليا في الانتشار الواسع والمتسارع لتقنيات المعلومات والاتصالات على الصعد كافة .

    ومن المؤشرات ذات الصلة أن85في المائة من سكان الدولة يستخدمون الإنترنت ويملكون حاسوبا شخصيا في المنزل ، وتتوافر الخدمات الحكومية إلى حد بعيد على الإنترنت والتجارة الإلكترونية راسخة الأسس .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى